رسميا.. ألوية العمالقة تتسلم مطار "عتق" وطائرة سعودية خاصة تحط في المطار
الأربعاء 29 ديسمبر ,2021 الساعة: 06:34 مساءً
خاص

أعلنت قوات العمالقة، اليوم، تسلم قواتها التي وصلت إلى شبوة قبل أيام، مطار عتق الدولي الواقع في عاصمة المحافظة، جنوب شرق البلاد. 

وقال المركز الاعلامي لالوية العمالقة، إن قوات ألوية العمالقة تسلمت رسميا مطار عتق بمحافظة شبوة مساء أمس الثلاثاء. 

وأضاف أن عملية الاستلام والتسليم جرت رسميا صباح اليوم بحضور المستلم قائد اللواء الحادي عشر عمالقة عبد الرحمن الجعري وحضور المسلم قائد محور عتق اللواء عزيز العتيقي وعددا من القيادات العسكرية. 

وأشار إلى أن إستلام مطار عتق في إطار انتشار قوات العمالقة في محافظة شبوة، استعداداً لتحرير المديريات التي سقطت بيد مليشيات الحوثي. 

وبعد عملية الاستلام والتسليم للمطار، وصلت المحافظ الجديد عوض الوزير العولقي الى المطار عبر طائرة خاصة سعودية، قادما من الرياض بعد أدائه اليمنين الدستورية أمام رئيس الجمهورية المقيم هناك. 

وبعد ساعات من دخول قواتها المطار يوم أمس وخروج قوات محور عتق، تعرض المطار لقصف بصاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية. 

وقبل أيام، وصلت قوات كبيرة تتبع ألوية العمالقة التي انشأتها وتدعمها الامارات منذ بداية الحرب، إلى عتق عاصمة محافظة شبوة. 

وبحسب ما اعلنته قوات العمالقة، فإن القوات التي ارسلتها إلى شبوة مهمتها خوض معارك ضد المليشيا الحوثية بهدف استعادة المديريات التي سقطت بيد الاخيرة في سبتمبر الماضي، وهي مديريات عسيلان وبيحان وعين، غرب المحافظة. 

ونفت قوات العمالقة، أن تكون القوات التي توجهت إلى شبوة تم سحبها من الساحل الغربي، لكنها عادت لتناقض نفسها ببيان آخر قالت فيه إن القوات تحركت من جبهة الساحل الغربي. 

وكانت عشرة الوية من قوات العمالقة قد انسحبت، قبل نحو شهرين، بأوامر من التحالف من محيط مدينة الحديدة ومديريتي الدريهمي والتحيتا، قبل ان تسيطر عليها مليشيا الحوثي. 

يأتي وصول قوات العمالقة إلى شبوة، بعد يومين من إقالة الرئيس عبدربه منصور هادي للمحافظ محمد صالح بن عديو، بضغوط من التحالف، بسبب مطالبته بمغادرة الامارات لمنشأة بلحاف لتصدير الغاز، وعين هادي بديلا عن بن عديو رجل الامارات الاول في المحافظة عوض الوزير العولقي، محافظا جديدا. 



Create Account



Log In Your Account