الجيش : مصرع عشرات الحوثيين في مأرب
الأربعاء 29 ديسمبر ,2021 الساعة: 07:39 مساءً
متابعة خاصة

لقي العشرات من عناصر مليشيا الحوثي، اليوم الأربعاء، مصرعهم في معارك مع الجيش والمقاومة بمحافظة مارب، بحسب ما أعلنه الاعلام العسكري الرسمي للجيش. 

وقال موقع الجيش "سبتمبرنت"، إن معارك عنيفة دارت اليوم، بين قوات الجيش والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى في جبهات القتال الجنوبية والغربية للمحافظة.  

وأكد أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بصفوف المليشيا الحوثية وتدمير مرابض مدفعية تابعة لها في قصف مدفعي مركّز لقوات الجيش والمقاومة في الجبهة الجنوبية للمحافظة.  

وأضاف أن طيران التحالف ضاعف خسائر المليشيا بعد تنفيذه شنت سلسلة من الغارات استهدفت مواقعها وآلياتها بمناطق مختلفة من الجبهات. 

وأكد أن الغارات كبدت المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. 

وتشهد جبهات مارب معارك عنيفة منذ مطلع العام، إثر هجمات واسعة متواصلة تشنها المليشيا الحوثية، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش وآخر المعاقل الاستراتيجية للشرعية. 

لكن الهجمات التي شملت الجبهات الغربية والشمالية منذ مطلع العام، لم تنجح في تحقيق اختراق نحو عاصمة المحافظة، فيما ما تزال الهجمات الأخرى التي دشنتها المليشيا على الجبهات الجنوبية في سبتمبر الماضي، عاجزة عن تجاوز جبال البلق، التب تعد بمثابة السور المنيع لمدينة مارب. 

وأدى الهجوم على مارب منذ بداية العام، إلى مقتل أكثر من 30 الف عنصر حوثي، بحسب ما أعلنه ناطق التحالف العربي تركي المالكي، يوم الاحد الماضي. 



Create Account



Log In Your Account