وزارة الصحة تصدر توجيهات هامة لمكاتبها بالمحافظات المحررة
الأربعاء 29 ديسمبر ,2021 الساعة: 08:16 مساءً
خاص

أصدرت وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة الشرعية، توجيهات هامة لمدراء عموم مكاتبها بالمحافظات المحررة. 

وحسب مذكرة وجهها إلى مكاتب الوزارة بالمحافظات، حصل "الحرف28" على نسخة منها، فقد وجه وزير الصحة قاسم بحيح، بالرقابة على أسعار الأدوية والمستلزمات الطبية. 

وأشار الوزير بحيح في المذكرة إلى أن التوجيه بالرقابة على أسعار الأدوية جاءت بناء على مخرجات الاجتماع الذي تم مع رئيس الوزراء بحضور وكيل مساعد قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والمدير العام التنفيذي للهيئة العليا الأدوية والمستلزمات الطبية. 

وكان رئيس الحكومة قد وجه في اجتماع له قبل أيام مع وزارة الصحة وهيئة الادوية وجهات أخرى ذات علاقة، بالرقابة على سوق الادوية وضبط الاسعار. 

وشدد عبدالملك، في توجيهاته على ضرورة التحقق من جودة وصلاحيتها وضبط أسعارها بما يتوازى مع التعافي الملحوظ الذي شهدته العملة الوطنية. 

كما شدد على تفعيل الدور الرقابي لهيئة الأدوية في تنظيم إنتاج واستيراد الأدوية والتحقق من جودتها واسعارها، وتشجيع الصناعات الدوائية الوطنية، ومكافحة تهريب الأدوية. 

وكانت الهيئة العامة للادوية قد اصدرت قبل ايام تعميما لشركات الأدوية ووكلائها وتجار الجملة، تضمن تسعيرة جديدة للادوية، محذرة من عدم الالتزام بها. 

تأتي تلك التوجيهات، بعد التحسن الكبير الذي شهدته العملة المحلية بمناطق الشرعية منذ ثلاثة اسابيع. 

وارتفع سعر صرف الريال الى أقل من 800 ريال مقابل الدولار وأقل من 200 مقابل الريال السعودي، بعد ان كان قد بلغ مطلع الشهر الجاري، 1700 ريال للدولار و450 للسعودي. 



Create Account



Log In Your Account