مصادر : وصول آليات عسكرية وأسلحة نوعية إلى شبوة
الأربعاء 29 ديسمبر ,2021 الساعة: 09:22 مساءً
خاص

قالت مصادر محلية وأخرى عسكرية، إن التحالف السعودي الاماراتي، أرسل كميات كبيرة من الاسلحة النوعية إلى محافظة شبوة، بعد أيام قليلة من وصول قوات كبيرة من ألوية العمالقة المدعومة اماراتيا إلى المحافظة. 

وأوضحت المصادر أن أعداد كبيرة من الآليات العسكرية المختلفة، تقدر بالعشرات، وأسلحة مختلفة حديثة بينها مدافع ثقيلة وصلت اليوم إلى شبوة. 

وأضافت أن الاسلحة والآليات العسكرية الجديدة ستكون تحت سيطرة وتصرف قوات العمالقة حصرا، مؤكدة أن التحالف تجاهل تقديم جزء من هذا الدعم لقوات الجيش الوطني بالمحافظة التي تعاني من شحة الامكانيات وضعف في التسليح. 

وقبل أيام، وصلت قوات كبيرة من ألوية العمالقة الى شبوة، قادمة من الساحل الذي سلمت فيه كامل محيط مدينة الحديدة ومديريات أخرى جنوب المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، للمليشيا الحوثية، قبل أكثر من شهرين. 

وجاء وصول قوات العمالقة إلى شبوة بعد يومين من تعيين الرئيس عبدربه منصور هادي عوض الوزير رجل الامارات، محافظا جديدا لشبوة بدلا عن محمد بن عديو الذي أقيل بفعل ضغوط من التحالف السعودي الاماراتي على خلفية مطالبته بمغادرة قوات الامارات لمنشأة بلحاف لتصدير الغاز المسال. 

يأتي ذلك، في ظل استعدادات ينفذها التحالف والقوات الموالية له في شبوة لخوض معركة ضد الحوثيين لاستعادة المديريات التي سقطت بأيديهم مؤخرا. 

وكانت المليشيا الحوثية قد سيطرت على مديريات بيحان وعسيلان وعين غربي شبوة، في سبتمبر الماضي، وامتنع التحالف حينها من اسناد الجيش سواء بالاسلحة أو الغارات الجوية لوقف تقدم الحوثي. 



Create Account



Log In Your Account