مصادر : نقطة امنية تحبط تهريب شحنة "مسيرات" للحوثيين مصرحة من قيادي في قوات الإنتقالي..(تفاصيل +صور)
الأربعاء 29 ديسمبر ,2021 الساعة: 10:41 مساءً
خاص

قالت مصادر مطلعة، إن نقطة أمنية بمحافظة لحج، جنوب غرب البلاد، أحبطت محاولة تهريب شحنة تحمل على متنها طيران مسير وأجهزة اتصالات متطورة للحوثيين. 

وأوضحت المصادر أن إحدى النقاط الامنية التابعة للسلفيين، بمحافظة لحج، ضبطت، يوم أمس، شحنة قادمة من العاصمة المؤقتة عدن الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، تحمل على متنها طيران مسير وأجهزة اتصالات متطورة وأجهزة تشويش. 

وأضافت المصادر أن الشحنة خرجت من مدينة عدن، ودخلت محافظة لحج، بتصريح عبور من المجلس الانتقالي وبالتحديد من القيادي في قوات المجلس، قائد الجزام الامني بلحج، صالح السيد. 

وأكدت أن الشحنة كانت في طريقها إلى مناطق سيطرة المليشيا الحوثية بمحافظة البيضاء 

وقبل أيام قليلة، ضبطت قوات الجيش والامن بمحافظة شبوة، شحنة تحمل طائرات مسيرة، كانت في طريقها للمليشيا الحوثية بمديرية بيحان غربي المحافظة. 

وبحسب مصادر عسكرية تحدثت لـ"الحرف28"، فإن الشحنة التي تم ضبطها كانت قادمة من مطار الريان بمحافظة حضرموت، وهو المطار الخاضع لسيطرة القوات الاماراتية منذ بداية الحرب. 

وهاتان الشحنتان ليستا الاول من نوعها، فخلال السنوات الماضية، ضبطت الاجهزة الامنية بمارب شحنات مماثلة كانت في طريقها للحوثيين. وكشفت التحقيقات أنها قادمة من ميناء عدن ومرت بمحافظات عدة بتصريح مرور من القيادي في الانتقالي الملقب بأبي اليمامة، قبل مقتله. 

وعمدت الامارات عبر أدواتها على تزويد المليشيا الحوثية بالأسلحة النوعية بما فيها الطيران المسير، منذ فترة طويلة، الى جانب تخادم عسكري ميداني بين الطرفين ضد الشرعية. 




Create Account



Log In Your Account