وصول دفعة جديدة من منحة المشتقات النفطية إلى عدن
الخميس 30 ديسمبر ,2021 الساعة: 07:21 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت الحكومة الشرعية، الخميس، وصول الدفعة السادسة من منحة المشتقات النفطية المقدمة من السعودية إلى ميناء الزيت في العاصمة المؤقتة عدن

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن "سفينة الوقود التي تحمل على متنها 60 ألف طن متري من مادة الديزل، دخلت إلى رصيف ميناء الزيت، ومن المقرر استكمال وصول الدفعة السادسة من المنحة النفطية خلال الأيام القادمة، وذلك بوصول نحو 30 ألف طن متري من مادة المازوت إلى ميناء الزيت".

وأضافت، أن الفرق الفنية والجهات المختصة قامت فور وصول السفينة، بأعمال فحص ومعاينة مادة الديزل، وتأكيد مدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة، وذلك تمهيداً لبدء عملية ضخ الوقود إلى الخزانات المخصصة للمنحة النفطية في شركة مصافي عدن.

وأشارت إلى أنها سيتم عقب ذلك توزيع الوقود وفقا للإجراءات المعتمدة لمحطات الكهرباء في محافظة عدن وبقية المحافظات المستفيدة بحسب الكميات المعتمدة لها، وصولاً إلى استلام الوقود في خزانات محطات الكهرباء بإشراف اللجان الرقابية والجهات الأخرى ذات العلاقة.

ووصلت خلال الأشهر الماضية عدة دفعات من منحة المشتقات النفطية إلى محافظات عدن وحضرموت والمهرة وشبوة.

كانت السعودية التي تقود تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ضد جماعة الحوثيين قد أعلنت في مارس آذار 2021، تقديم منحة مشتقات نفطية لليمن تشمل 351304 أطنان من المازوت و909591 طنا من الديزل بقيمة 422 مليون دولار لتشغيل أكثر من 80 محطة كهرباء في المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة.

ويواجه اليمن، الذي يعاني أسوأ أزمة إنسانية في العالم وفقا للأمم المتحدة، صعوبات مالية واقتصادية غير مسبوقة بسبب تراجع إيرادات النفط، التي تشكل 70 بالمئة من إيرادات البلاد، وكذلك توقف جميع المساعدات الخارجية والاستثمارات الأجنبية وعائدات السياحة.


Create Account



Log In Your Account