إعلام عسكري: الجيش والعمالقة يحققان تقدمات جديدة في شبوة
الإثنين 03 يناير ,2022 الساعة: 04:55 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلن الجيش الوطني، الإثنين، أن قواته مسنودة بألوية العمالقة ومقاتلات تحالف دعم الشرعية يواصلون تقدماتهما بالمعارك الدائرة في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وقال موقع وزارة الدفاع (سبتمبر نت)، نقلًا عن مصادر عسكرية، إن "قوات الجيش والعمالقة بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية واصلت التقدم ميدانيًا في الجبهات الغربية من المحافظة، ومازالت القوات تتقدم باتجاه منطقة النقوب (تابعة لمديرية عسيلان)".

وأشار إلى استمرار المعارك بين قوات الجيش وألوية العمالقة من جهة، ومليشيات الحوثي من جهة أخرى لليوم الثالث على التوالي، وسط تقدم الأولى نحو مديرية بيحان.

وذكر أن "مقاتلات التحالف ومدفعية الجيش وألوية العمالقة وجهت ضربات مركزة استهدفت مواقع وثكنات المليشيا الحوثية في مختلف جبهات القتال، حققت فيها إصابات مباشرة في صفوف المليشيا".

ولفت إلى أن الحوثيون تكبّدوا "خسائر فادحة" خلال المعارك وضربات التحالف.

وقال إن عشرات من عناصر الحوثيين لقوا مصرعهم وجرح مئات أخرين، بالإضافة إلى تدمير آليات وأطقم قتالية.

ونقل الموقع عن قائد محور عتق اللواء الركن عزيز العتيقي، قوله إن الجيش والعمالقة مستمرون في تحقيق انتصارات ميدانية ساحقة على مليشيات الحوثي في مختلف جبهات القتال في مديريات بيحان.

من جانبه أكد مدير مديرية عسيلان، العميد ناصر القحيح الحارثي، إن عسيلان باتت محررة من مليشيا الحوثي، وفق المصدر ذاته.

وذكر موقع الجيش، أن الفرق الهندسية واصلت نزع الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي بكثافة في المناطق الأهلة بالسكان، في محاولة منها إعاقة تقدم قوات الجيش والعمالقة.

وكانت قوات العمالقة أعلنت السبت أنها سيطرت على مديرية عسيلان، بعد مواجهات ضارية ضد الحوثيين الذين استولوا عليها في سبتمبر /أيلول الماضي.

في حين وجه محافظ شبوة عوض العولقي، بفرض حالة الطوارئ ومنع التجوال بمديريات بيحان وعسيلان وعين، وقال إنها "باتت مسرحا للعمليات والمعارك الحربية".

 


Create Account



Log In Your Account