واقعة ترقى إلى مستوى الفضيحة .. السعودية تكلف قائدا للواء بالجيش اليمني وتتجاهل المُعين بقرار جمهوري
الإثنين 03 يناير ,2022 الساعة: 08:24 مساءً
خاص

كشفت وثيقة صادرة عن وزارة الدفاع السعودية ، عن إقدام الرياض على تعيين قائد لواء في الجيش اليمني، رغم صدور قرار جمهوري بتعيين آخر.

وبحسب الوثيقة الصادرة عن وزارة الدفاع السعودية قيادة المنطقة الجنوبية، فقد كلفت القوات البرية الملكية السعودية، العميد جميل بن عايض المعالم، قائدا للواء الاول حرس حدود التابع للجيش الوطني اليمني، بدلا عن اللواء هيكل حنتف قائد اللواء المعين بقرار جمهوري. 

وبررت القوات البرية السعودية، القرار، بعدم تواجد اللواء حنتف في قطاع المسئولية - مسرح عمليات اللواء- وعدم تجاوبه مع اتصالاتها. 

ووجهت المذكرة، التي أكدت صحتها مصادر عسكرية للحرف 29 ، قائد قوة نجران السعودية باعتماد القائد الجديد للواء، ومتابعة وتنفيذ المهام. 

وكان العميد هيكل حنتف قد عُين بقرار جمهوري قائدا للواء الاول حرس حدود، قبل أن يصدر الرئيس عبدربه منصور هادي قرارا جمهوريا في 22 ديسمبر الماضي، بتعيين هيكل قائدا للمنطقة العسكرية السادسة، إلى جانب مهامه كقائد للواء الاول حرس حدود. 

يشار إلى أن قرار هادي بتعيين هيكل قائدا للمنطقة السادسة، قائدا للواء الاول حرس حدود، جاء بعد يوم واحد من قرار القوات البرية السعودية تكليف "المعالم" قائدا للواء. 

وبحسب مصادر تحدثت لـ"الحرف28"، فإن "المعالم" المكلف من قبل السعودية، هو رئيس اركان حرب اللواء، باشر مهامه في تولى مهمة قيادة اللواء، وفقا للأوامر السعودية.




Create Account



Log In Your Account