بعد أيام من وقوعها.. الحكومة تتنبه لجريمة إحراق الحوثيين عشرات المنازل بالحديدة
الأربعاء 05 يناير ,2022 الساعة: 08:57 مساءً
متابعة خاصة


بعد عدة أيام من الواقعة، تنبهت الحكومة الشرعية لجريمة إحراق المليشيا الحوثية عشرات المنازل بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، وخرجت بتصريحات عبرت فيها عن إدانتها واستنكارها لما أقدم عليه الحوثيون. 

وقالت الحكومة على لسان وزير الاعلام معمر الارياني، في بيان له على تويتر، تابهه محرر "الحرف28"، إن إحراق مليشيا الحوثي لأكثر من (40) من منازل المواطنين في قرى (الطائف، مركوضة، الشجيرة، النخيلة) الواقعة جنوب مدينة الحديدة، هو جريمة، مؤكدا إدانته واستنكارها لها. 

‏وأضاف أن "تدمير مليشيا الحوثي الارهابية منازل المواطنين في قرى جنوب مدينة الحديدة، امتداد لجريمة تدميرها آلاف المنازل للرافضين لانقلابها من قيادات الدولة والمشائخ والسياسيين والاعلاميين والعسكريين في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها، وتهجير اسرهم قسريا". 

وأكد أن المليشيا الحوثية بأفعالها هذه تنتهك القانون الدولي بشكل صارخ، حد تعبيره. 

وطالب الارياني، الامم المتحدة وبعثتها لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) ومنظمات حقوق الانسان لإدانة واضحة وصريحة لهذه "الجريمة الإرهابية النكراء".

كما طالب المجتمع الدولي بالعمل على تصنيف ميليشيا الحوثي منظمة إرهابية، وملاحقة قياداتها في المحاكم الدولية باعتبارهم مجرمي حرب. 

ومساء السبت، أقدمت مليشيا الحوثي على إحراق عشرات المنازل التي تعود لافراد وقيادات بالمقاومة التهامية في مديرية الدريهمي، بعد نحو شهرين من سيطرة الجماعة على المديرية عقب انسحاب القوات المشتركة المدعومة امارتيا منها. 

وقبل نحو شهرين، انسحبت القوات المشتركة المدعومة اماراتيا، بشكل مفاجئ، من محيط مدينة الحديدة ومديريتي الدريهمي والتحيتا، قبل ان تسيطر على تلك المناطق مليشيا الحوثي. 



Create Account



Log In Your Account