مارب. الجيش يواصل التقدم ويقترب من استعادة مواقع استراتيجية جديدة
الخميس 06 يناير ,2022 الساعة: 09:27 مساءً
خاص

قالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، تواصل عملياتها الهجومية ضد المليشيا الحوثية في جبهات محافظة مارب لليوم الثالث تواليا. 

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من استعادة مواقع جديدة في أطراف البلق الشرقي، بعد يوم واحد من استعادة مواقع عديدة في ذات الجبهة، ومواقع استراتيجية في الجبهة الغربية. 

وأضافت أن قوات الجيش تضيق الخناق على المليشيا الحوثية في المواقع المتبقيه بأطراف البلق الشرقي، وتقترب من معسكر أم ريش ومن منطقة العمود، بمديرية الجوبة. 

وفيما تواصل عملياتها لدحر المليشيا من الجبهة الجنوبية، تستمر قوات الجيش في جبهة الكسارة غربي مارب، بالزحف نحو جبال هيلان الاستراتيجية، بعد تمكنها يوم أمس من استعادة مواقع عديدة بينها مجموعة تباب "ملبودة" و"حمة الذياب" 

هجوم الجيش الذي بدأ قبل يومين، ترافق مع تغطية لقواته من قبل طيران التحالف الذي استهدف مواقع وتجمعات بشرية وتعزيزات وآليات عسكرية للحوثيين، في الجبهتين الغربية والجنوبية. 

وهذا الهجوم في الجبهة الجنوبية هو الاول من نوعه منذ بدء الهجوم الحوثي على الجبهة في سبتمبر الماضي، كما أن تقدم الجيش غربا يعد نقطة تحول مهمة، انتقلت فيها قواته من الدفاع طيلة عام كامل إلى الهجوم. 

ومنذ مطلع 2021،تشن المليشيا الحوثية هجمات متواصلة وعنيفة على جبهات مارب الغربية والشمالية، بهدف السيطرة على المحافظة الغنية بالنفط ومعقل الجيش وآخر المعاقل الاستراتيجية للشرعية، لكن تلك الهجمات قوبلت بدفاع قوي من الجيش والمقاومة، اللذين منعا الجماعة من تحقيق هدفه رغم تحقيق الاخير مكاسب ميدانية واسعة.



Create Account



Log In Your Account