اكتشاف حقل جديد للألغام في منطقة سكنية بالحديدة
الخميس 06 يناير ,2022 الساعة: 10:04 مساءً
متابعة خاصة

عثرت فرق هندسية، اليوم الخميس، على حقل ألغام جديد، زرعته المليشيا الحوثية في منطقة سكنية جنوب محافظة الحديدة، غربي البلاد. 

وقال الإعلام العسكري لقوات الساحل الغربي، إن فريقا هندسيا يتبع القوات المشتركة، اكتشفت، مساء اليوم الخميس، حقل ألغام جديد من مخلفات المليشيا الحوثية في مديرية حيس بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وأوضح، أن فريقاً هندسياً اكتشف حقل ألغام مضادة للدروع زرعته المليشيا الحوثية المدعومة إيرانيا في منطقة الدنين جنوب حيس. 

وأضاف أن الحقل مزروع على مساحة واسعة شملت مزارع مواطنين وصولاً إلى أطراف القرية، وفق خطة متعمدة لقتل المدنيين في حال عودتهم من التهجير القسري إلى منازلهم، حد قوله.

وأكد أن الفريق الهندسي، باشر نزع وتفكيك حقل الألغام فور عثوره عليه. 

يأتي ذلك في إطار عمليات واسعة لمسح المناطق المحررة حديثاً في حيس وجبل راس والجراحي 
بالحديدة وأطراف مديريات مقبنة غربي تعز، لتطهيرها من حقول الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي في تلك المناطق بكثافة، بينها حقول ألغام فردية محرمة دولياً وشبكات امتدت من طرق ومزارع ومنازل المواطنين إلى المساجد والمدارس والمرافق الصحية. 

ومنذ بداية الحرب، زرعت مليشيا الحوثي أكثر من مليوني لغم، تسببت بمقتل اكثر من 20 الف مدني، وفق تقرير لمشروع مسام المتخصص بتطهير الاراضي اليمنية من الالغام الذي بدأ اعماله في منتصف 2018. 

وبحسب مشروع مسام، فإن فرق المشروع تمكنت منذ انطلاقه وحتى مطلع هذا الشهر من انتزاع نحو 300 ألف لغم حوثي في مختلف المناطق المحررة. 



Create Account



Log In Your Account