إعلام عسكري : تدمير أهداف عسكرية حوثية "هامة" في تعز والحديدة
السبت 08 يناير ,2022 الساعة: 09:25 مساءً
متابعة خاصة

أفاد إعلام عسكري، بأن المليشيا الحوثية تكبدت، خلال الساعات الـ72 الماضية خسائر بشرية ومادية، بنيران القوات المشتركة المدعومة امارتيا، في غرب تعز وجنوب الحديدة. 

وقال الإعلام العسكري للساحل الغربي، إن القوات المشتركة، دكت خمسة أهداف في مقبنة غربي تعز وثلاثة في الجراحي وآخر في جبل راس، بمحافظة الحديدة. 

وأكد أن استهداف وتدمير القوات المشتركة للاهداف الحوثية أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا وتدمير آليات وأسلحة رشاشة عيار 12/7 و14:5 وبي 10 ومربض مدفعية.. 

ووصف الإعلام العسكري الاهداف التي دمرتها القوات المشتركة ب"الهامة" مؤكدا أنه تم رصدها لحظة وصول تعزيزات للمليشيا. 

‏واضاف أن مدفعية القوات المشتركة ضاعفت الخسائر البشرية في صفوف المليشيا الحوثية بإصابات مباشرة في أوكار وتجمعات مسلحة معظمها في مقبنة غرب ‎تعز، دون ذكر تفاصيل أكثر. 

وكانت القوات المشتركة قد أطلقت عملية عسكرية في جنوب وغرب تعز، أواخر العام المنصرم، وتمكنت خلالها من تحرير مديرية وحيس واجزاء من مديريتي جبل رأس والجراحي بالحديدة، وأجزاء من مديرية مقبنة غربي تعز، لكن العملية العسكرية توقفت قبل أسابيع عديدة. 

العملية العسكرية جاءت بعد انسحاب القوات المشتركة من محيط مدينة الحديدة ومديريتي الدريهمي والتحيتا ومناطق أخرى مجاورة قبل ان تسيطر المليشيا الحوثية على جميع تلك المناطق.



Create Account



Log In Your Account