هل يتكرر سيناريو سقوط شبوة؟..القوات السعودية تنفذ انسحابا جديدا من المهرة؟
الإثنين 10 يناير ,2022 الساعة: 06:39 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر محلية، إن القوات السعودية سحبت دفعة جديدة من الآليات والمدرّعات العسكرية التابعة لها من محافظة المهرة. 

وأوضحت المصادر، أن القوات السعودية نَقلت على متن باخرة من ميناء نشطون بمدينة الغيضة دفعةً جديدة من الآليات والمدرعات إلى جهة غير معلومة، وفق قناة بلقيس. 

يأتي ذلك بعد نحو أسبوع من سحب القوات السعودية آليات وعربات عسكرية على متن باخرة من ميناء نشطون بعد نقلها من مطار الغيضة، الذي يعد المقر الرئيس للقوات السعودية المتواجدة في المحافظة. 

وكانت القوات السعودية أخلت -خلال الفترة الماضية- عددا من معسكراتها التي أنشأتها منذ قدومها إلى المهرة نهاية ألفين وسبعة عشر. 

تتزامن انسحاب القوات السعودية من المهرة مع وصول ضباط اماراتيين الى المحافظة وفي الوقت ذاته تحركات واسعة للمجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا بالمحافظة. 

الانسحابات الجزئية المتكررة للقوات السعودية من المهرة وكذا وصول الضباط الامارتيين وتحركات الانتقالي تثير المخاوف من تكرار سيناريو إسقاط محافظة شبوة، بيد قوات المجلس. 

وكانت السعودية والإمارات قد ضغطت على قيادة الشرعية، لإقالة محافظ شبوة محمد بن عديو وتعيين الموالي لابوظبي عوض العولقي قبل ان تدفع بقوات موالية لها الى شبوة وهي قوات العمالقة الجنوبية وقوات النخبة الشبوانية التي طردتها قوات الجيش من المحافظة في سبتمبر 2019. 

وسبق استعادة الامارات السيطرة على شبوة خطوات عديدة بينها انسحاب القوات السعودية من مطار عتق واسقاط مديريات غرب المحافظة بيد الحوثيين، بمساعدة من مشائخ يتبع المجلس الانتقالي. 



Create Account



Log In Your Account