تعز.. الشرطة تكشف تطورات قضية اختطاف الطالبة "خولة الحرق" وشقيق الاخيرة يؤكد : ما يزال مصيرها مجهولا
الإثنين 10 يناير ,2022 الساعة: 10:08 مساءً
الحرف 28 - خاص

أكد شقيق الطالبة خولة الحرق، التي تعرضت يوم امس للاختطاف من قبل عصابة مسلحة بمدينةتعز ، إن مصير شقيقته ما يزال مجهولا حتى اللحظة. 

وقال في بلاغ مسجل، للاجهزة الامنية والسلطة المحلية، إن شقيقته تعرضت يوم امس للاختطاف أثناء ما كانت في طريقها إلى جامعة تعز. 

وأوضح أن خولة خرجت يوم أمس عند الساعة الثامنة صباحا متوجهة إلى الجامعة التي تبعد عن منزلها 300-400 متر، لكنها اختفت من حينها ولم يعرف مصيرها حتى اللحظة. 



من جهتها، أصدرت شرطة محافظة تعز بيانا بشأن الحادثة أوضحت فيه الإجراءات  المتخذة من قبلها. 

وقال البيان الذي نشره مركز الاعلام الامني، إن الأجهزة الأمنية بشرطة تعز باشرت إجراءات التحقيق في اختفاء المواطنة خولة عبده الحرق فور تلقيها بلاغاً باختفائها. 

وأوضحت أن مدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور الأكحلي، وجه مدير إدارة البحث الجنائي والتحريات بمضاعفة جهودهم في التعامل مع الواقعة وصولا للعثور على المواطنة المبلغ عن اختفاءها، وكشف الملابسات . 

وأوضحت الشرطة أن التحريات الأولية للأجهزة الأمنية أسفرت عن ضبط شخصين مشتبهين بالوقوف وراء اختفاء الطالبة، وأنه يتم التحقيق معهما فيما لا تزال إجراءات التحريات والبحث مستمرة للوصول لمكان تواجد المواطنة المختفية. 

وأمس، تعرضت الطالبة خولة عبده محمد الحرق، للاختطاف من قبل عصابة مسلحة، بعد خروجها من منزلها في حي بيرباشا متجهة الى جامعة تعز لأداء امتحان لها، حسب بلاغ للاسرة 

واتهمت الاسرة، عصابة مسلحة تابعة لماجد الاعرج واكرم شعلان وهما عنصرين في الجيش باختطافها أثناء ذهابها إلى الجامعة صباح اليوم. 

وحمل البلاغ، رئيس الحكومة والسلطة المحلية والجهات الأمنية والعسكرية في المحافظة، مسؤولية ما تعرضت له ابنتهم من اختطاف وما يترتب عليه من أضرار نفسية ومادية على الأسرة. 

كما حذر البلاغ، العصابة الخاطفة، من المساس بحياة ابنتها، أو تعريضها لأي مخاطر، إضافة إلى ما أصابها من أضرار نفسية جراء الاختطاف. 

وناشدت الأسرة، الرأي العام والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية، وكل الناشطين الإعلاميين، الوقوف إلى جانبها وفضح وتصدي لهذه الممارسات الإجرامية التي تمس كرامة وحياة أبنائها. 

وسبق للعصابة المتهمة بالاختطاف، أن قامت بالاعتداء على الأسرة وقتل أربعة من أبنائها واقتحام منازلها ونهب محتوياتها في أغسطس 2020، حيث يعتقد أنهم مدعومون من نافذين في الجيش بحسب ناشطين.

ويأتي اختطاف "خولة الحرق" بعد يوم واحد من تنفيذ الاسرة، وقفة احتجاجية، أمام مبنى المحافظة في مدينة تعز، للمطالبة في ضبط أفراد العصابة وسرعة البت في ملف القضية التي تحولت الى قضية رأي عام.



Create Account



Log In Your Account