تحالف الأحزاب السياسية يطالب الحكومة بإصلاحات "عميقة وشاملة"
الخميس 13 يناير ,2022 الساعة: 10:49 مساءً
الحرف28 - متابعات

دعا التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، الخميس، الحكومة الشرعية إلى إجراء "إصلاحات عميقة وشاملة في مختلف المؤسسات المركزية والمحلية".

وطالب التحالف في بيان له نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، أن تشمل الإصلاحات "مؤسستي الجيش والأمن ومعالجة الأخطاء والاختلالات وتجاوز أوجه القصور".

ورحب بعملية "حرية اليمن السعيد"، مشيرًا إلى أن "سيكون لها الأثر الكبير الذي سوف ينعكس بانطلاقها على روح اتفاق الرياض وفرصه أمام الجميع لتمتين الشراكة والسعي بشكل حثيث نحو التنفيذ العاجل للاتفاق".

وقال البيان، إن "هذه الانتصارات تعتبر بارقة أمل نحو تحرير الوطن الكبير من سيطرة المليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من إيران".

ودعا التحالف الرئيس إلى توجيه الحكومة والجهات المسؤولة إلى ضرورة تزويد الجيش بكل متطلباته اللوجستية لإنجاح مهامها القتالية.

وجدد التحالف دعوته لجميع شركاء الوطن وقواه السياسية والاجتماعية لترك الخلافات والمناكفات الحزبية، ونبذ المشاريع الصغيرة الجهوية والمناطقية والمذهبية.

والثلاثاء، أعلن متحدث التحالف العميد تركي المالكي خلال مؤتمر صحفي في محافظة شبوة، بدء انطلاق عملية حرية اليمن السعيد ضد مليشيات الحوثي بكافة المحاور والجبهات، وذلك عقب استكمال تحرير مديريات شبوة الغربية.

 


Create Account



Log In Your Account