مارب.. تقدمات جديدة للجيش والعمالقة ومصادر تؤكد اقتراب تطهير "حريب"
السبت 15 يناير ,2022 الساعة: 06:37 مساءً
متابعة خاصة

كشفت مصادر اعلامية عسكرية وأخرى ميدانية، عن تقدمات جديدة لقوات الجيش والعمالقة في جبهات مارب، خصوصا الجبهة الجنوبية للمحافظة. 

وقالت المصادر إن قوات الجيش والعمالقة تقترب من استكمال تحرير مديرية حريب بعد تحقيق تقدمات جديدة اليوم، بالتزامن مع تحرير مواقع جديدة في مديرية الجوبة. 

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش والعمالقة تتقدم نحو مركز مديرية حريب من ثلاثة محاور، فيما تستمر قوات الجيش في الجوبة بالتقدم وتحرير مواقع جديدة. 

وفي هذا السياق، قال المركز الاعلامي لقوات العمالقة، إن قوات العمالقة تمكنت اليوم من تحرير قرى (بني قيس، وآل موسى، وجرادة، والهجلة، وعكرمة آل بوطهيف، وآل العطير وآل موسى، وحلوة)، بعد معارك عنيفة ضد الحوثيين. 

وأكد أن المليشيا الحوثية تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح وسقط مئات القتلى والجرحى في صفوفها، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار. 

من جهته، قال موقع الجيش الوطني "سبتمبرنت" إنه بالتزامن مع التقدمات في حريب، تمكنت قوات الجيش في مديرية الجوبة من إحراز تقدمات ميدانية كبيرة في مديرية الجوبة، وسط فرار جماعي لعناصر المليشيا. 

ونقل الموقع عن العميد الركن أحمد أبو أصبع، قوله إن أن قوات الجيش تمكنت من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية بعد معارك ضارية خاضتها ضد مليشيا الحوثي، أبرزها جبل "البور". 

وأضاف أن طلائع قوات الجيش والمقاومة أطبقت الحصار على من بقي من عناصر المليشيا في مواقع أخرى.

وكانت قوات الجيش والعمالقة قد أطلقت قبل اسابيع عملية عسكرية في غرب شبوة، وتمكنت خلالها من استعادة مديريات بيحان وعسيلان وعين وتقدمت الى حريب مارب، وهي المديريات التي سيطرت عليها المليشيا الحوثية في سبتمبر الماضي. 




Create Account



Log In Your Account