أسرة السياسي قحطان تحمّل الأطراف المعنية مسؤولية مصيره
الإثنين 28 مارس ,2022 الساعة: 04:09 مساءً
الحرف28 - متابعات

حمّلت أسرة القيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان، جميع الأطراف المعنية، المسؤولية الكاملة عن الخذلان والتجاهل عن حالة ومصير المختطف "قحطان" في سجون ومعتقلات الحوثيون منذ سبعة أعوام.

وقالت أسرة قحطان في بيان لها، "إننا إذ نعبر عن فرحتنا بعملية التبادل المعلن عنها للإفراج عن المختطفين وفي مقدمتهم اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي وجميع المختطفين في السجون من الطرفين، إلا أن عدم إدراج اسم السياسي محمد قحطان ضمن هذه العملية يصيبنا بخيبة أمل".

ودعا البيان، قيادة الحكومة الشرعية وقيادة حزب التجميع اليمني للإصلاح، إلى تحمّل المسؤولية التي تقع على عاتقهم وبذل الجهود للإفراج عن أحد رواد الحوار والسلام وأبرز رجال الساسة في اليمن.

وأضاف البيان أن "جماعة الحوثي ترفض السماح لها بالاطمئنان عليه طوال مدة سنوات اختطافه"، داعية الحوثيين إلى الإفراج عنه وعن كافة المختطفين وتطبيق دعوات السلام والعدالة التي ينشدونها في شعاراتهم وخطاباتهم.

وجاء بيان أسرة قحطان، عقب إعلان الحوثيين والحكومة اليمنية، عن توافق بين الطرفين لتبادل نحو 2223 أسيراً من الجانبين بينهم شقيق الرئيس هادي ناصر منصور هادي ووزير الدفاع السابق محمود الصبيحي و16 أسيراً سعودياً و3 سودانيين" دون الإشارة إلى وجود السياسي البارز قحطان ضمن الصفقة.

 


Create Account



Log In Your Account