مسام : تنفيذ 4 عمليات إتلاف لألغام وعبوة ناسفة حوثية وتطهير 5 قرى في الحديدة
الثلاثاء 29 مارس ,2022 الساعة: 07:10 مساءً
متابعة خاصة

أعلن مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام عن تنفيذ  4 عمليات إتلاف وتفجير لالغام وعبوات ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي في مناطق مختلفة في اليمن. 

وحسب مكتبه الاعلامي، قال مسام إنه نفذ اليوم 4 عمليات اتلاف وتفجير لـ1502 لغم وعبوة ناسفة في مديريتي عسيلان بمحافظة شبوة وحيس محافظة الحديدة. 

وأوضح أن عملية الإتلاف التي نفذها مسام في مديرية عسيلان وحيس شملت 1489 لغم مضاد للدبابات، 12 قذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة، وصاروخ. 

وأضاف مسام، أن الألغام والعبوات الناسفة التي تم إتلافها هي ما قامت بجمعة فرق مسام خلال الأسابيع الماضية من مديريات عسيلان، وبيحان وعين وحريب في محافظتي شبوة، ومأرب. 

وأشار الردفاني إلى أن تلك الألغام كانت تشكل تهديدا مباشرا على المواطنين، وتمنعهم من الوصول إلى مصادر رزقهم في المزارع، والآبار، ومراعي الأغنام، والمدارس، وكافة المرافق الحكومية. 

وأضاف أن عملية الإتلاف التي نفذها فريق المهمات الخاصة لمشروع مسام في مديرية حيس بمحافظة الحديدة أتت للتخلص من صاروخ مفخخ كان يتواجد في مزرعة أحد المواطنين، ويشكل تهديدا على حياتهم 

وفي سياق متصل، قال مشروع مسام إن الفريق 27 مسام تمكن خلال الأشهر الثلاثة الماضية من تأمين خمس قرى في مديرية حيس محافظة الحديدة. 

وأكد قائد الفريق 27 مسام المهندس هادي محمد حسن أن الفريق تمكن منذ بداية العام 2022 من تأمين 5 قرى هي قرية دار بني واصل، والشعينة، والمقانع، والحلة، التي كانت موبوءة بالألغام بشكل كبير في مديرية حيس. 

وأضاف أن الفريق انتزع 720 لغما وقذيفة غير منفجرة وعبوات ناسفة من القرى والحقول التي عمل فيها، في قرى ومناطق حيس. 

وأشار إلى أن الفريق 27 مسام قام بتأمين مدرسة الحلة في مديرية حيس التي كانت ملغومة بشكل كامل، وانتزاع كافة الألغام والعبوات الناسفة منها، ليعود الطلاب إليها ، ويمارسون حياتهم الطبيعية. 

ونوه قائد الفريق 27 مسام إلى أن الفريق انتقل للعمل في منطقة وادي الأكبر في مديرية الخوخة، وفتح الطرق للمواطنين، لإعادتهم الى مساكنهم، وأمن لهم مصادر رزقهم. 

وزرعت المليشيا الحوثية أكثر من مليوني لغم في مختلف مناطق البلاد، وادت إلى مقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني، وفق تقارير حقوقية



Create Account



Log In Your Account