"بلا حدود" تدعو لإدراج الصحفيين الأربعة في قوائم تبادل الأسرى
الأربعاء 30 مارس ,2022 الساعة: 04:48 مساءً
الحرف28 - متابعات

دعت منظمة " مراسلون بلا حدود"، الأربعاء إلى إدراج الصحفيين الأربعة المختطفين في صفقة تبادل الأسرى والمختطفين بين الحكومة الشرعية والمتمردين الحوثيين.

وقالت المنظمة في تغريدة عبر تويتر: "أسفرت المفاوضات بين الحوثيين والحكومة الرسمية عن اتفاق لتبادل الأسرى ولكن الصحفيين الأربعة الذين حكم عليهم الحوثيون بالإعدام غير معنيين".

وأضافت "نطالب بإدراج أسمائهم في القائمة". 

والأحد، أعلن الحوثيين والحكومة اليمنية، عن توافق بين الطرفين لتبادل نحو 2223 أسيراً من الجانبين بينهم شقيق الرئيس هادي ناصر منصور هادي ووزير الدفاع السابق محمود الصبيحي و16 أسيراً سعودياً و3 سودانيين".

ومنذ نحو سبعة أعوام تختطف جماعة الحوثي المدعومة من إيران، أربعة من الصحفيين، وترفض الافراج عنهم، وحكمت عليهم بالإعدام وهم عبد الخالق عمران، وتوفيق المنصوري، وأكرم الوليدي، وحارث حميد.

وكانت جماعة الحوثي قد اختطفت في 2015م عشرة صحفيين من فندق بصنعاء، بتهم "التجسس لصالح المملكة العربية السعودية"، و "بث الشائعات وتلفيق الأخبار ونشر بيانات لدعم دولة معادية"، وهي تهم ملفقة، حسب ما أكده الاتحاد الدولي للصحفيين.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2020 أفرج الحوثيون عن ستة من العشرة الصحفيين بصفقة تبادل مع الحكومة الشرعية رعتها الأمم المتحدة وشملت الإفراج عن 1065 أسيرا ومختطفا، ورفضت الإفراج عن الأربعة الأخرين.


Create Account



Log In Your Account