الحكومة تأمل نجاح مشاورات الرياض وتقديم دعم اقتصادي
الأربعاء 30 مارس ,2022 الساعة: 08:28 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعربت الحكومة الشرعية، الأربعاء، عن أملها في نجاح مشاورات الرياض وتقديم حزمة دعم اقتصادي عاجل من دول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الحكومة معين عبدالملك والمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج، والقائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن كاثي ويستلي، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وجرى خلال اللقاء التأكيد على ضرورة تعاطي الجميع وخاصة الحوثيين بإيجابية مع إعلان تحالف دعم الشرعية لوقف العمليات العسكرية، والاستجابة لدعوة مجلس التعاون والمشاركة في المشاورات اليمنية.

وقال عبدالملك، إن "تركيز المشاورات اليمنية - اليمنية المنعقدة تحت مظلة مجلس التعاون لدول الخليج العربي على دعم الاقتصاد الوطني وبحث آفاق السلام وغيرها من المحاور، تعطي بارقة أمل للشعب اليمني ودفعة كبيرة لجهود الحكومة في تحقيق الاستقرار والايفاء بالتزاماتها".

وأكد أن "شروط السلام في اليمن ليست معقدة وإنما تتطلب امتثال مليشيا الحوثي للقرارات الدولية والإرادة الشعبية، وهو ما يتطلب مزيد من الضغوط الدولية المؤثرة خاصة على داعمي هذه المليشيات في إيران".

بدوره، جدد المبعوث الأمريكي دعم بلاده لحل سياسي سلمي وشامل في اليمن، لافتًا إلى إن الهدنة التي تم الإعلان عنها خطوة إيجابية ويجب أن تكون مدخلا لوقف إطلاق نار شامل وكامل في الأراضي اليمنية.

ودعا ليندركينج الى دعم الاقتصاد اليمني والحكومة ومساعدتها في جهودها الرامية للحوكمة ومكافحة الفساد.
وفي وقت سابق الأربعاء، 
انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، المشاورات اليمنية تحت رعاية مجلس التعاون الخليجي، والتي تجرى في ظل غياب جماعة الحوثي.
ومن المقرر أن تناقش الأطراف اليمنية 6 محاور، هي العسكرية، والأمنية، والعملية السياسية، والإصلاح الإداري والحوكمة ومكافحة الفساد، والمحور الإنساني، والاستقرار والتعافي الاقتصادي، وفق وسائل إعلام يمنية وخليجية.


Create Account



Log In Your Account