اليمن.. الطقس المتوقع خلال الساعات الـ 24 القادمة
الثلاثاء 05 أبريل ,2022 الساعة: 03:10 صباحاً
متابعة خاصة

قال المركز الوطني للأرصاد إن الأجواء خلال الساعات الـ 24 القادمة، يتوقع أن تكون صحوة جافة في بعص المناطق وصحوة غائمة جزئيا في مناطق أخرى. 

وأوضح أن الأجواء في المرتفعات الجبلية يتوقع أن تكون صحوة جافة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء. 

وأضاف أن الأجواء في المناطق الساحلية يتوقع أن تكون صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام، فيما الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل الغربي ومدخل باب المندب تصل سرعتها إلى 26 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج بينما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية ومعتدلة على السواحل الجنوبية والشرقية. 

أما في المناطق الصحراوية، وفق المركز، فإن الأجواء يتوقع أن تكون صحوة بشكل عام، حارة جافة ومغبرة نسبياً نهاراَ، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً تعمل على إثارة الأتربة والرمال. 

وفي أرخبيل سقطرى، الأجواء غائمة جزئياً وامطار خفيفة متفرقة، والرياح شمالية شرقية إجمالاً تتراوح سرعتها مابين 08 إلى 18 عقدة. 

المركز حذر المواطنين، وخاصة المرضى والأطفال وكبار السن والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية من الأجواء الباردة نسبياً. 

كما حذر مرتادي البحر، الصيادين وربابنة السفن الصغيرة جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.




Create Account



Log In Your Account