إعلام عسكري : خروقات حوثية جديدة للهدنة في تعز
الأربعاء 06 أبريل ,2022 الساعة: 02:55 صباحاً
متابعة خاصة

أفاد إعلام عسكري، بأن خروقات جديدة للهدنة ارتكبتها مليشيا الحوثي، خلال الساعات الماضية في محافظة تعز. 

وقال الإعلام العسكري لقوات الساحل الغربي، إن مليشيا الحوثي اطلقت النار بكثافة من أسلحة رشاشة بعيارات مختلفة صوب مواقع عسكرية في محور البرح، غربي تعز. 

وأضاف أنه تم رصد طيران مسير استطلاعي لمليشيا الحوثي في سماء المناطق المحررة بمديرية مقبنة غربي المحافظة ذاتها. 

وفي وقت سباق من الليلة، قال الجيش الوطني، إن مليشيا الحوثي نفذت خلال الساعات الماضية عدة هجمات برية واستهدافات بأسلحة مختلفة، على مواقع الجيش والمقاومة في عدة محافظات أغلبها في محافظتي مأرب، وتعز. 

وأضاف أن المليشيا واصلت الدفع بتعزيزات كبيرة من عناصرها، وكذا آليات ومعدات قتالية متنوعة إلى مختلف الجبهات، بالتزامن مع حفرها خنادق، وبناء تحصينات وشق طرقات فرعية في تلك الجبهات. 

وأمس الاثنين، قال الجيش إنه رصد أكثر من 130 خرقًا للهدنة ارتكبتها المليشيا الحوثية، في كافة الجبهات القتالية، توزعت بـ49 خرقًا في جبهات القتال بمحور تعز، (توزّعت بين 44 خرقاً في محور تعز و4 خروقات بمحور الضالع، وخرقاً في جبهة كرش، بلحج) وكذا (9 خروقات في محوري البرح وحيس). 

وفي ذات الوقت تم رصد 28 خرقًا ارتكبتها المليشيا في جبهات القتال غرب حجّة، و24 خرقاً في جبهات القتال شمال وغرب وجنوب مأرب و20 خرقاً في جبهات القتال شمال وشرق الجوف. 

والسبت دخلت هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد حيز التنفيذ، بحسب ما أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ. 

وتضمن بنود اتفاق الهدنة تيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، والسماح برحلتين جويتين من والى مطار صنعاء كل أسبوع للمرة الاولى منذ 2016، إلى جانب توافق على عقد اجتماع فور دعوة المبعوث الأممي له، لفتح الطرقات والمعابر خصوصا في تعز. 



Create Account



Log In Your Account