اتهمته بالتواطؤ مع الحوثيين.. مسيرة جماهيرية في تعز تندد بتجاهل المبعوث الأممي لقضية حصار المحافظة
الخميس 07 أبريل ,2022 الساعة: 01:25 صباحاً
خاص

نددت مسيرة جماهيرية حاشدة، في مدينة تعز، الاربعاء، بتجاهل المجتمع الدولي والامم المتحدة لقضية حصار تعز المستمر منذ 7 سنوات من قبل مليشيا الحوثي. 

واستنكرت المسيرة في بيان لها، تجاهل مبعوث للأمم المتحدة إلى اليمن في الاتفاق الاخير، لقضية حصار تعز ومعاناة السكان. 

وكان المبعوث الأممي قد أعلن الجمعة عن اتفاق الشرعية والحوثيين على هدنة لمدة شهرين، وتضمن الاتفاق فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة، فيما خلا من أي بند يخص حصار تعز، باستثناء الاتفاق على حضور اجتماع، لم يحدد موعده، لمناقشة فتح الطرقات في مختلف المناطق بما فيها تعز 

واتهم المشاركون في المسيرة، الامم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن بالتعامل بانحياز لعصابة الحوثي والتواطؤ معها، و"الانتقائية في الملف الإنساني وسياسة الكيل بمكيالين". 

وطالبت المسيرة الامم المتحدة ب"الكف عن أسلوب التعامي عن مأساة وحصار تعز والإنحياز للمليشيا التي تحاصرها تحت لافتات السلام المزعوم". 

بيان المسيرة اعتبر الهدنة المعلنة بأنها مجرد "طعم مسموم" هدفه تمرير ما جاء بعد الهدنة من بنود ومنها  فتح مطار صنعاء، وفتح ميناء الحديدة. 

ودعا البيان قيادة الشرعية إلى تحمل مسؤولياتها، ورفض إغفال حصار تعز. 

كما دعا البيان مؤتمر مشاورات الرياض إلى" رفض المواقف والآجراءات الانتقائية المشينة للمبعوث". 

وحمل البيان المبعوث الأممي هانس جروندنبرغ كل التبعات التي ستترتب على إهمال فك حصار تعز من جهة، واعتبار كل الممارسات العدوانية للحوثي إنما هي بتشجيعه وبتواطؤ منه، حد تعبير البيان. 



Create Account



Log In Your Account