الجيش يؤكد استمرار الخروقات الحوثية للهدنة ويرصد أكثر من 130 خرقا
الخميس 07 أبريل ,2022 الساعة: 03:28 صباحاً
متابعة خاصة

أكد الجيش الوطني استمرار مليشيا الحوثي بخروقاتها للهدنة التي أعلنتها الامم المتحدة يوم الجمعة ودخلت حيز التنفيذ مساء السبت. 

وقال المركز الاعلامي للجيش، إن تواصل خروقاتها للهدنة في كافة جبهات القتال بمحافظات مأرب و الحديدة والضالع ولحج وتعز وحجة والجوف وصعدة. 

وأوضح أن قوات الجيش رصدت، 136 خرقاً ارتكبتها مليشيا الحوثي في اليوم الرابع للهدنة، الثلاثاء، منها 19 خرقاً في الجبهات الجنوبية والغربية والشمالية الغربية بمارب و20 خرقاً في جبهات القتال شرق وشمال الجوف وشمال شرق صعدة. 

وأضاف أن جبهات القتال بمحافظة حجّة سجلت تصعيداً غير مسبوق من قبل المليشيا الحوثية، موضحا أن قوات الجيش هناك رصدت 55 خرقاً للهدنة في جبهات حرض وعبس. 

كما رصدت قوات الجيش، 34 خرقاً للهدنة في جبهات تعز والضالع ولحج. إضافة إلى 8 خروقات في محوري البرح وحيس بالحديدة، وفق المصدر ذاته. 

واشار إلى أن الخروقات الحوثية للهدنة شملت محاولات تسلل واستهداف مواقع قوات الجيش بالمدفعية والعيارات المتنوعة وبالطائرات المسيّرة، واستحداث متارس وتحصينات. 

ولفت إلى استمرار المليشيا الحوثية في الدفع بتعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال جنوب وغرب وشمال غرب مارب وشرق الحزم بالجوف، وتعزيزات بينها عربات إلى جبهة حرض، وآليات ذخائر وأفراد وعيارات إلى جبهات الأقروض والصلو بتعز. 

والسبت دخلت هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد حيز التنفيذ، بحسب ما أعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ. 

وتضمن بنود اتفاق الهدنة تيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، والسماح برحلتين جويتين من والى مطار صنعاء كل أسبوع للمرة الاولى منذ 2016، إلى جانب توافق على عقد اجتماع فور دعوة المبعوث الأممي له، لفتح الطرقات والمعابر خصوصا في تعز. 



Create Account



Log In Your Account