مصادر محلية : الحوثيون يختطفون مواطنين بسبب رفضهم ارتكاب مخالفة دينية جسيمة
الأحد 10 أبريل ,2022 الساعة: 12:51 صباحاً
متابعة خاصة

أفادت مصادر محلية بأن مليشيا الحوثي اختطفت عددا من المواطنين في محافظة عمران شمالي البلاد، بسبب رفضهم ارتكاب مخالفة جسيمة للدين. 

ووفق المصادر، اختطفت مليشيا الحوثي عددا من المواطنين في مديرية قفلة عذر بمحافظة عمران، بعد رفضهم نصب شاشات داخل المساجد وتحويلها الى مكان لمضغ القات والنوم. 

وأوضحت المصادر أن المليشيا اختطفت مساء أمس الجمعة، الحاج حزام بن علي القشيري 60 عاما، بسبب منعه وضع شاشة تلفزيونية في المسجد الذي بناه من ماله ويقيمه منذ سنوات. 

وأضافت المصادر أن المليشيا طلبت من الحاج حزام فتح المسجد لهم ووضع شاشة فيه لنقل خطابات زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، غير انه رفض ذلك، ما دفعهم لاختطافه. 

واكدت المصادر أن المليشيا زجت بالحاج حزام في أحد سجونها بمديرية قفلة عذر الى جوار آخرين اختطفتهم سابقا لذات السبب، وفق المصدر أونلاين. 

وكانت الميليشيا اختطفت في يوم 2رمضان كلاً من " مقدر علي حزام القشيري، و حمزه صالح علي حزام القشيري، و حامد أحمد حميد جراد، وعلي صالح علي القشيري" بعد منعهم مليشيا الحوثي من نصب شاشة تلفزيونيه في أحد مساجد عذر واعتراضهم على تحويل المسجد الى مكان لتناول القات والنوم . 

الجدير ذكره أن مليشيا الحوثي تنشط في رمضان لتنفيذ برنامجها الفكري الذي تطلق عليه "رجال الله" ويتم فيه الاجتماع في المسجد وتناول القات والاستماع الى محاضرة لزعيم الجماعة تستمر لساعتين بالإضافة الى نقاشات ودروس من فكر الجماعة. 

يشار إلى أن المليشيا الحوثية كثفت هذا العام من حملات منع صلاة التراويح في المساجد، بعد أن كان المنع محدودا خلال السنوات الماضية



Create Account



Log In Your Account