(وثيقة) .. الحكومة تصدر توجيهات "هامة" لجميع بعثاتها الدبلوماسية والوفود الدائمة
الأحد 10 أبريل ,2022 الساعة: 12:59 مساءً
خاص

أصدرت الحكومة الشرعية، توجيهات عاجلة لجميع بعثاتها الدبلوماسية والقنصلية والوفود الدائمة. 

وحسب الوثيقة الصادرة عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، فقد وجه الوزير احمد عوض بن مبارك،  كافة البعثات الدلوماسية والقنصلية والوفود الدائمة، بإنزال صور الرئيس السايق عبدربه منصور هادي من البعثات والمقرات الرسمية التابعة لها، ورفع صور جديدة للرئيس الدكتور رشاد العلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي. 

التوجيهات قضت أيضا بإبلاغ دول الاعتماد بان الخاطبات الرسمية لرئيس الدولة تكون باسم رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وذلك بعد اعلان النقل الكامل للسلطة في كأفة المحاور السياسية والعسكرية والأمنية وغيرها من المحاور السيادية إلى المجلس الرئاسي ورئيسه، وبما يؤكد اكتزام بالتداول السلمي للسلطة تجسيدا لإرادة الشعب واحتراما للدستور والمرجعيات الاساسية واستمراى للشرعية الدستورية، وفق ما ورد في الوثيقة. 

وكان الرئيس هادي قد أعلن، الخميس، تشكيل مجلس القيادة الرئاسي وسلمه كافة صلاحياته وكلفه بالحوار مع الحوثيين لانهاء الحرب. 

وتشكل المجلس القيادي من رشاد العليمي رئيسا و7 أعضاء من مختلف المكونات السياسية بما فيها المجلس الانتقالي الجنوبي والمكتب السياسي التابع لطارق صالح، المدعومان اماراتيا. 

يذكر أن الرئيس السابق عبدربه منصور هادي تسلم الحكم في 21 فبراير 2012، بعد انتخابه كرئيس توافقي، بناء على المبادرة الخليجية. 

وقدم مجلس التعاون الخليجي مبادرته في 2011، لانهاء الاحتجاجات الشعبية - ثورة 11 فبراير - والتي كانت تطالب برحيل النظام السابق برئاسة علي صالح، ومحاكمة رموزه، لكن المبادرة اكتفت بإنهاء حكم صالح ومنحه حصانة من المحاكمة وتسليم الحكم لنائبه عبدربه منصور هادي، وتشكيل حكومة من جميع الاحزاب، نصفها ذهبت لحصة حزب "صالح" المؤتمر الشعبي العام. 



Create Account



Log In Your Account