ناطق الجيش يكشف عن عدد خروقات الحوثي للهدنة منذ سريانها
الثلاثاء 12 أبريل ,2022 الساعة: 09:07 مساءً
متابعة خاصة


كشف الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني، العميد عبده مجلي، عن ارتكاب مليشيا الحوثي خروقات مهولة للهدنة التي أعلنتها الامم المتحدة في الاول من أبريل الجاري. 

وقال مجلي، إن المليشيا الحوثية مستمرة في ارتكاب الخروقات والانتهاكات للهدنة الأممية لليوم الحادي عشر على التوالي. 

وأوضح أن الخروقات الحوثية بلغت 1230 خرقاً في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب، وتعز والجوف وحجة والضالع وصعدة. 

وأكد العميد مجلي أن قوات الجيش الوطني ملتزمة بشكل تام وكامل بوقف إطلاق النار وفقاً للهدنة الأممية وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، في ظل تواصل تصعيد المليشيا الحوثية وخروقاتها للهدنة. 

وأشار إلى أن تلك الخروقات تنوّعت في استهداف مواقع قوات الجيش بسلاح المدفعية والأسلحة المتوسطة وبالعيارات المختلفة، إضافة إلى استهداف مواقع الجيش بالطائرات المسيّرة المتفجرة وكذا نشر قناصين أمام مواقع أخرى. 

وأضاف "تواصل المليشيات الحوثية في الدفع بتعزيزات إلى مختلف مواقعها القتالية في الجبهات الجنوبية للمحافظة لعدد أكثر من 40 طقماً قتالياً محمّلة بالعتاد والأفراد وفي جبهة ذنة تم الدفع بدبابة وعربة BMB وعربتين صواريخ كاتيوشا"، لافتا إلى استهداف المليشيا الحوثية الأعيان المدنية في ضواحي محافظة مأرب بصاروخ باليستي أسفر عن أضرار مادية بممتلكات المواطنين. 

وأكد العميد مجلي أن قوات الجيش كسرت جميع العمليات الهجومية الحوثية في منطقة الفليحة والأعيرف وأم ريش جنوب مأرب وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. 

وأضاف "أن قوات الجيش تصدت للتسللات الحوثية في الجبهات الشمالية الغربية في المخدرة وصرواح ورغوان وأجبروا المليشيات على الفرار بعد تكبيدها عشرات القتلى والجرحى. 

وفي الاول من أبريل الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، موافقة أطراف النزاع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، شملت السماح بإعادة فتح جزئي لمطار صنعاء المغلق منذ 2016، ودخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة (غرب)، في أعلى نسبة وصول للوقود إلى مناطق الحوثيين منذ بدء الحرب



Create Account



Log In Your Account