مسؤول رفيع يكشف عن تحضيرات لعودة "الرئاسي" والحكومة والبرلمان إلى الداخل
الثلاثاء 12 أبريل ,2022 الساعة: 09:41 مساءً
متابعة خاصة

كشف مسؤول رفيع في الشرعية عن، تحضيرات جارية لعودة كافة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، والبرلمان، إلى الداخل اليمني؛ حيث سيقوم المجلس الجديد بأداء اليمين الدستورية أمام البرلمان، وممارسة أعماله من الداخل. 

وأوضح المسؤول، طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط، أن التحضيرات للعودة جارية على قدم وساق، وأضاف: "هناك تحضيرات لعودة الرئيس ومجلس القيادة الرئاسي والبرلمان والهيئة الاستشارية، وأداء القسم في الداخل". 

ووفق الصحيفة ذاتها، شدد عبد الله العليمي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي على ضرورة مغادرة مربع الاستقطابات السياسية الجانبية والمناكفات، ومواجهة استحقاقات المرحلة الجديدة، وتوحيد الهدف نحو معركة واحدة ضد العدو الحوثي. 

وأضاف :" نحن معنيون في المجلس الرئاسي بإنهاء معاناة اليمنيين سلماً أو حرباً، والمرحلة القادمة ستشهد توحيد كافة الجهود والأهداف المشتركة، فإما يجنح الحوثي للسلام وإما يتحمل النتائج والمسؤولية حربا". 

وطيلة السنوات الماضية ضلت الحكومة الشرعية ورئاسة الجمهورية تعمل من خارج البلاد، بسبب خضوع معظم المحافظات المحررة لقوات مناوئة للشرعية (القوات المشتركة بالساحل الغربي، وقوات الانتقالي في جنوب البلاد، ونفذت الاخيرة انقلابا على الشرعية في اغسطس 2019 وسيطرت على عدة محافظات بينها العاصمة المؤقتة عدن، إلى جانب نخب وأحزمة أمنية) وجميع تلك القوات أنشأها التحالف السعودي الاماراتي. 



Create Account



Log In Your Account