‏ الجيش يعلن صد هجمات "عنيفة" للحوثيين في ثلاث محافظات
الأربعاء 13 أبريل ,2022 الساعة: 11:42 مساءً
الحرف28 - متابعات

أعلنت قوات الجيش الوطني، الأربعاء، أنها تصدت لأربعة زحوفات شنها الحوثيون في ثلاث محافظات يمنية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن "قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، تصدت خلال الساعات الماضية، لأربعة زحوفات نفّذتها مليشيا الحوثي الإيرانية في جبهات القتال بمأرب والجوف والحديدة".

ونقل المركز عن مصدر عسكري قوله، "تصدت قوّاتنا فجر الثلاثاء، لهجوم شنّته المليشيا الإيرانية على مواقع عسكرية في جبهتي العلم والريان شرق حزم الجوف"، لافتًا إلى أن قوات الجيش أفشلت الهجوم وأجبرت الحوثيين على التراجع.

وذكر أن الحوثيين شنوا أيضًا هجومًا على مواقع الجيش في جبهة صرواح بمأرب، واستمرت المعارك نحو ساعة انتهت "بهزيمة المليشيا".

وأضاف أن قوات الجيش تصدت لهجومًا واسعًا للحوثيين في محور حيس بالحديدة.

كما أفاد المركز الإعلامي بأنه، "طوال يوم الثلاثاء (12 أبريل)، رصدت قواتنا 71 خرقاً للهدنة ارتكبها الحوثيون في جبهات مارب والجوف وحجة والحديدة وتعز والضالع.

وأضاف أن الخروقات تنوّعت بين محاولات تسلل، وقصف مكثّف لمواقع الجيش، والدفع بتعزيزات بشرية وعتاد وذخائر إلى جبهات جنوب وغرب مأرب، وسط تحليق متواصل للطيران المسيّر.
وفي 1 أبريل/نيسان الجاري، أعلن المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبيرغ، عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، مع ترحيب سابق من التحالف العربي، والقوات الحكومية والحوثيين.


Create Account



Log In Your Account