وكالة: مجلس النواب سيعقد جلساته في عدن
الأحد 17 أبريل ,2022 الساعة: 08:58 مساءً
الحرف28 - متابعات

ذكرت وكالة الأنباء الرسمية اليمنية (سبأ)، الأحد، إن مجلس النواب سيعقد جلساته في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب) بعد تعثر دام أكثر من عامين.

ووصل رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، وأعضاء المجلس إلى عدن قادمين من السعودية.

وقالت الوكالة إن "مجلس النواب سيعقد دورته الاولى من دور الانعقاد الثاني لمناقشة مختلف القضايا وتشكيل اجهزته ولجانه".

وأضافت: "كما سيقف المجلس في جلساته في إطار التئام كافة مؤسسات الدولة بالعاصمة المؤقتة عدن، أمام جملة من القضايا المتعلقة بالأوضاع العامة على الساحة الوطنية، والاطلاع عليها عن كثب وتفقد أحوال المواطنين".

وبحسب الوكالة، فإن "عودة مجلس النواب ومؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن، تمثل مرحلة جديدة لبدء مسار جديد ونوعي في العمل الوطني خلال المرحلة القادمة، في جوانب استكمال استعادة الدولة وتجاوز التحديات الاقتصادية وضبط الأمن والاستقرار وتفعيل عمل مؤسسات الدولة بكفاءة".

وكان آخر انعقاد للبرلمان اليمني في منتصف أبريل (نيسان) 2019 بمدينة سيئون، بعد أن أصدر الرئيس السابق، عبد ربه منصور هادي، قراراً قضى بدعوة مجلس النواب إلى عقد دورة استثنائية في محافظة حضرموت.

وتعثر انعقاد المجلس منذ أكثر من عامين.

وفي 7 أبريل/ نيسان الجاري، أصدر الرئيس السابق عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا من الرياض ينص على تأسيس مجلس قيادة رئاسي من 8 أعضاء، برئاسة رشاد العليمي.

ونقل هادي إلى المجلس صلاحياته كاملة، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في البلاد التي تشهد حربا خلفت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم.


Create Account



Log In Your Account