الجيش : أكثر من 70 خرقا حوثيا جديدا للهدنة
الثلاثاء 19 أبريل ,2022 الساعة: 01:54 صباحاً
متابعة خاصة

قال الجيش الوطني، إن المليشيا الحوثية ارتكبت أكثر من 70 خرقا جديدا للهدنة في عدة جبهات. 

وأوضح المركز الاعلامي للجيش أن قوات الجيش رصدت 74 خرقاً للهدنة ارتكبتها المليشيا،  يوم الأحد، منها 31 خرقاً في محور تعز، و17 في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و13 بجبهات محافظة مارب و5 خروقات غرب محافظة حجة، و3 في محور الضالع، وخرقان في محور أبين، وخرقان شرق الجوف وخرقاً واحداً في جبهة رازح غرب صعدة. 

‏وأضاف أن من ضمن الخروقات محاولات تسلل نفذتها مجاميع حوثية مسلحة باتجاه مواقع عسكرية في مديرية حرض قبل ان تتصدى لها قوات الجيش. 

‏وتمثّلت الخروقات باستهداف مواقع الجيش بمحاولات تسلل وإطلاق نار متواصل بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالطائرات المسيّرة المفخخة في كافة الجبهات، وكذا تحليق الطيران الاستطلاعي المسيّر في كافة الجبهات المحيطة بمارب، وفي جبهتي لودر وثرة بمحور أبين. 

وفي الاول من أبريل الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، موافقة أطراف النزاع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد. 

الهدنة جاءت ضمن مبادرة المبعوث الأممي، شملت السماح بإعادة فتح جزئي لمطار صنعاء المغلق منذ 2016، ودخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة (غرب)، في أعلى نسبة وصول للوقود إلى مناطق الحوثيين منذ بدء الحرب. 

كما شملت الهدنة اتفاق الشرعية والحوثيين على حضور اجتماع - لم يحدد موعده - لمناقشة فتح الطرقات والمعابر في مختلف المحافظات وفي مقدمتها محافظة تعز. 



Create Account



Log In Your Account