عجز كبير في الموازنة العامة للدولة والبرلمان يحيلها إلى لجنة مختصة لدراستها
الخميس 21 أبريل ,2022 الساعة: 01:33 صباحاً
متابعة خاصة

أظهر البيان المالي لمشروع الموازنة العامة للدولة الذي قدمه الحكومة إلى مجلس النواب لمناقشته وإقراره، عن عجز كبير في الموارد. 

وحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن البيان المالي أوضح أن جملة الموارد العامة لمشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022، لم يتجاوز 3 تريليون و243 مليار ريال، بينما تقدر جملة الاستخدامات العامة لمشروع الموازنة بمبلغ 3 تريليون و645 مليار ريال، بعجز قدر بـ401 مليار ريال. 

وهدفت الحكومة في بيانها المالي إلى جملة من السياسات والإجراءات العامة التي ستعمل على تنفيذها في مجال السياسة المالية والنقدية وسياسات تعزيز النمو الاقتصادي، وفق الوكالة الرسمية. 

من جانبه، عقد مجلس النواب، برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، جلسة، اليوم الأربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، ناقش فيها جملة من القضايا والمواضيع المدرجة ضمن جدول أعمال الفترة الأولى لدور الانعقاد الثانية، وفي مقدمتها مشروع الموزانة العامة للدولة. 

واستمع المجلس، خلال جلسته، إلى البيان المالي لمشاريع الموازنات العامة للسنة المالية 2022 من قبل وزير المالية سالم بن بريك. 

وعقب نقاشات حول البيان المالي من قبل أعضاء المجلس، أقر المجلس إحالة مشروع الموازنة العامة للعام 2022 إلى اللجنة المشكله من روؤساء الكتل البرلمانية ورؤساء اللجان واللجنة المالية المختصة لإعداد تقرير إلى المجلس بهذا الشأن ومناقشته. 

كما تم التصويت على الموازنة العامة لمجلس النواب لعام 2020-2022. 



Create Account



Log In Your Account