الجيش يعلن عن خروقات حوثية جديدة للهدنة في 6 محافظات.. تفاصيل
الجمعة 22 أبريل ,2022 الساعة: 11:31 مساءً
متابعة خاصة

أكد الجيش الوطني أن مليشيا الحوثي تواصل خروقاتها للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال. 

وقال الجيش إن المليشيا ارتكبت اكثر من 70 خرقا جديدا للهدنة في محافظات الحديدة وتعز وحجة وصعدة والجوف ومارب. 

وأوضح المركز الاعلامي للجيش أن قوات الجيش رصدت 71 خرقاً للهدنة ارتكبتها مليشيا الحوثي يوم الخميس (21 ابريل). منها 24 في محوري البرح وحيس، و19 في جبهات حجة و12 في الجبهات الجنوبية والغربية والشمالية الغربية لمارب، و8 خروقات في جبهات محور تعز، و7 في جبهات الجوف، وخرقاً واحداً في جبهة كتاف بصعدة. 

وأضاف أن المليشيا استمرّت في إطلاق النار من سلاح المدفعية والعيارات المختلفة على مواقع قوات الجيش في كافة الجبهات، وكذا استهداف متكرر لأعيان مدنية شرق حيس وفي مديرية مقبنة غرب تعز بالأسلحة الرشاشة عيار 12.7 وعيار 14.5. 

كما استهدفت المليشيا عددًا من المواقع العسكرية بالطائرات المسيّرة المفخخة، وتسببت إحدى هذه الهجمات بإعطاب سيار إسعاف تابعة لقوات الجيش في جبهة الجدافر شرق مدينة الحزم بالجوف، وفق المركز. 

وفي السياق، أكد المركز الاعلامي للجيش أن المليشيا الحوثية تستمر في بناء التحصينات وحشد التعزيزات إلى عدّة جبهات في مارب وإلى مواقع في محور حيس بالحديدة. بالتزامن مع تحليق مكثّف للطيران الاستطلاعي المسيّر. 

وفي الاول من أبريل الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، موافقة أطراف النزاع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد. 

الهدنة جاءت ضمن مبادرة المبعوث الأممي، شملت السماح بإعادة فتح جزئي لمطار صنعاء المغلق منذ 2016، ودخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة (غرب)، في أعلى نسبة وصول للوقود إلى مناطق الحوثيين منذ بدء الحرب. 

كما شملت الهدنة اتفاق الشرعية والحوثيين على حضور اجتماع - لم يحدد موعده - لمناقشة فتح الطرقات والمعابر في مختلف المحافظات وفي مقدمتها محافظة تعز. 



Create Account



Log In Your Account