اليمنية تعلن تأجيل أولى رحلاتها من مطار صنعاء... ما السبب؟
الأحد 24 أبريل ,2022 الساعة: 01:39 صباحاً
الحرف28 - متابعة خاصة

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية، عن تأجيل أول رحلاتها من مطار صنعاء الدولي والتي كان من المقرر تسييرها اليوم الأحد إلى العاصمة الأردنية عمّان.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها لم تتلقى حتى اللحظة "تصاريح التشغيل لأول رحلة لها من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة الأردنية عمّان والتي كان من المقرر انطلاقها اليوم الأحد في تمام الساعة الثامنة صباحاً".

وأشارت إلى أنها "بدأت إجراءات حجز التذاكر للمسافرين على هذه الرحلة، كما قامت بكامل استعداداتها الفنية من حيث وصول الطائرة وموعد إقلاعها ومن ثم عودتها إلى مطار صنعاء الدولي قادمةً من عمّان"، لافتة إلى أن هذه الرحلة كانت ستنقل المرضى والمسافرين من صنعاء إلى عمّان.

وعبّرت الخطوط اليمنية عن أسفها "لعدم السماح لها بتشغيل أولى تلك الرحلات، وتأمل بأن يتم تجاوز كل الإشكاليات في القريب العاجل والسماح للشركة بمعاودة انطلاق رحلاتها من صنعاء".

ولم تذكر الجهة المسؤولة عن منح التصاريح للرحلة.

والأربعاء الماضي، أعلنت هيئة الطيران المدني والأرصاد الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، أن تشغيل أول رحلة تجارية إلى مطار صنعاء الدولي سيكون الأحد المقبل.

وكانت الحكومة الشرعية، أعلنت الأسبوع الماضي أنها نسقت مع سلطات مصر والأردن، لبدء رحلات جوية عبر مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين، وفق وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك.

وفي 1 أبريل/نيسان الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ عن موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي، مع ترحيب سابق من التحالف العربي الذي تقوده السعودية، والقوات الحكومية والحوثيين الموالين لإيران.

ومن أبرز بنود الهدنة، إعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، بواقع رحلتين أسبوعيا، إحداهما لمصر والأخرى للأردن.

والمطار مغلق أمام الرحلات المدنية من قبل التحالف العربي منذ 2016، بعد اتهام الحوثيين باستخدامه لأغراض عسكرية، الأمر الذي تنفيه الجماعة.


Create Account



Log In Your Account