سادس عملية خلال أسبوع.. مجهولون يحولون خط طور الباحة في لحج إلى مسرح مفتوح للتقطع والنهب
الأربعاء 27 أبريل ,2022 الساعة: 04:10 مساءً
خاص

أفادت مصادر محلية، بأن خط طور الباحة بمحافظة لحج، جنوب غرب البلاد، شهد عملية تقطع ونهب جديدة بعد أقل من 24 ساعة على عملية تقطع مماثلة، هي السادسة خلال أسبوع 

وأوضحت المصادر أن مسلحون ملثمون أقدموا الليلة الماضية، على التقطع لمواطن ينتمي إلى محافظة تعز، ونهبوا سيارته نوع برادو، وذلك في طور الباحة حيث الخط الرابط بين محافظتي تعز وعدن. 

وأمس، أقدم مسلحون على التقطع لأحد سائقي الشاحنات في خط طور الباحة بلحج. وأكدت المصادر أن المسلحين قاموا بنهب ممتلكات سائق الشاحنة والتي كانت تضم أموال وهاتف وملابس لأطفاله. 

وقبل أيام، شهد الخط ذاته ثلاث عمليات تقطع، استهدفت الاولى مواطن يمني كان في طريقه إلى احدى المحافظات الشمالية قادما من السعودية، وتم خلالها نهب سيارته وأموال ومجوهرات كانت بحوزته قبل ان يتم استعادة السيارة فقط، فيما استهدفت العمليتان الاخريان نهب سيارتين احدهما تتبع منظمة رعاية الأطفال والاخرى تتبع منظمة مكافحة الجوع، بحسب مصادر محلية وأمنية. 

وكان مدير أمن طور الباحة بمحافظة لحج، العقيد سليمان ثابت العطري، قد أكد أن سيارة تابعة لمنظمة رعاية الأطفال من نوع “لاندكرزو” تحمل رقم 3481 /عدن، أُختطفت، مع سائقها ويدعى أحمد الحسني، بجانب مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية طور الباحة. 

وأضاف العطري أن الخاطفين هم جنود تابعون لمدير شرطة المحافظة قائد قوات الحزام الامني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا، اللواء صالح السيد، مؤكدا أنهم من قاموا بإختطاف سيارة منظمة مكافحة الجوع قبل أيام. 

وأشار إلى أن هؤلاء الخاطفين كانوا يداومون في نقطة أمنية تم نصبها في المدخل الشمالي لمركز المديرية، بأوامر من مدير أمن المحافظة صالح السيد ولا يخضعون لإدارة أمن المديرية. 

ولفت العطري إلى أن الأمور صارت واضحة للعيان وبدون أي لبس بأن هناك مخطط لإثارة الخوف والهلع لدى المنظمات المانحة لمغادرة المديريات الغربية للمحافظة، وحرمان أبناءها من تدخلات ودعم المنظمات. 

العطري اتهم مدير أمن المحافظة صالح السيد بقيادة هذا المخطط لإثارة الفوضى وإرباك المشهد الأمني بالمديرية، يقابله صمت مطبق من كل القيادات الأمنية والعسكرية من أبناء الصبيحة التي لا تحرك ساكنًا، من أجل الجلوس مع كل أعيان ووجهاء الصبيحة لوضع حلول مشتركة وتشكيل قوة ضاربة لفرض الأمن والاستقرار بكافة مناطق الصبيحة. 

وتتكرر حالات اختطاف ونهب سيارات المسافرين على طريق طور الباحة، والتي تقع في طريق يربط محافظتي تعز وادن، عبر المناطق الغربية من محافظة لحج.



Create Account



Log In Your Account