رابطة أسر ضحايا الاغتيالات في عدن تطالب المجلس الرئاسي بمحاكمة المتهمين
الجمعة 29 أبريل ,2022 الساعة: 05:23 مساءً
الحرف28 - متابعات

طالبت رابطة أسر ضحايا الاغتيالات في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي بسرعة التحرك لتحقيق العدالة وإنصاف أسر الضحايا وضبط المتهمين.

وقالت الرابطة، في بيان لها، إنه يجب على "الحكومة اليمنية اطلاع أسر ضحايا الاغتيالات على ما أمكن من النتائج التي سيتضمنها تقرير وزير الداخلية الخاص بالاغتيالات"

وطالب البيان، من النيابة العامة بسرعة التحرك الجاد في التحقيق بهذه القضايا التي تم اعلان القبض فيها على متهمين مثل قضية اللواء جعفر (محافظة عدن الأسبق) وقضية ايهاب باوزير، وحادثة اغتيال القضاة، وقضية الشيخ عبد الرحمن العدني، وقضايا اغتيال مجموعة من الأشخاص في مدينة الضالع".

ودعا البيان المحكمة الجزائية بالتوجيه باستكمال التحقيق في قضية "سمحان عبد العزيز الراوي" للوصول للمخططين والممولين والمشاركين فيها.

وشدد على ضرورة قيام الأجهزة الأمنية بسرعة الرفع بما لديها من أوليات في أي قضايا من هذا النوع للنيابة العامة والتفاعل مع توجيهات النيابة تحقيقا للعدالة وتنفيذا للقانون.

ودعت رابطة أسر وضحايا الاغتيالات بعدن، المنظمات الحقوقية المحلية والدولية والنشطاء والاعلاميين وصناع الرأي للوقوف إلى جانبهم في الوصول لتحقيق العدالة.


Create Account



Log In Your Account