البيضاء.. مقتل مدني وإصابة إمرأتين بنيران مسلحين حوثيين ومصدر محلي يكشف لـ"الحرف28" التفاصيل والاسباب
الجمعة 29 أبريل ,2022 الساعة: 11:36 مساءً
الحرف28 - خاص

أقدمت عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي على فتح النار في سوق شعبي بمحافظة البيضاء وسط البلاد، ما أدى إلى مقتل مواطن وإصابة امرأتين. 

وقال مصدر محلي لـ"الحرف28"، إن مسلحين حوثيين قدموا إلى سوق "باب المستشفى" في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وطلبوا من ملاك المحلات هناك دفع إتاوات تحت مسمى الزكاة بدون أي سندات رسمية الامر الذي رفضه الاخيرون. 

وأوضح المصدر أنه في إحدى تلك المحلات التجارية وهي محلات لبيع الملابس وادوات التجميل، دخلت العناصر الحوثية وخاطبوا مالكه الذي يدعى "حجاج" المنتمي لبني الضبياني بالمحافظة ذاتها "ادفع الزكاة أو بانقرح رأسك"، أي سيتم قتله، وهو الامر الذي رفضه الضبياني، ما دفع بالمسلحين إلى فتح النار في المكان. 

وأكد المصدر أن إطلاق المسلحين الحوثيين للرصاص أسفر عن مقتل "حجاج" واصابة وامرأتين إحداهما من منطقة الرياشية في رداع كانتا تقومان بالتسوق هناك. 

وعقب ارتكابهم للجريمة، لاذ المسلحون بالفرار، فيما لم تقم الجهات الامنية التابعة للحوثيين، بأي تحرك لمتابعة الجناة، حتى لحظة هذا الخبر، وفق المصدر ذاته. 

وتفرض مليشيا الحوثي إتاوات كبيرة على التجار في مناطق سيطرتها تحت مسميات عديدة بينها الخمس والمجهود الحربي فضلا عن الزكاة التي ضاعفتها بنسبة كبيرة وتتخذها ذريعة لجني المزيد من الاموال من التجار والشركات. 



Create Account



Log In Your Account