حضرموت.. الجيش يوسع الانتشار حول جميع الحقول النفطية
السبت 30 أبريل ,2022 الساعة: 01:20 صباحاً
متابعة خاصة

بعد ثلاثة أيام من إغلاق الطريق المحاذي لميناء الضبّة للتصدير النفط لدواعٍ أمنية، كثفت قوات حماية الشركات النفطية في محافظة حضرموت من انتشارها حول حقول النفط. 

وقالت المنطقة العسكرية الثانية (مقرها المكلا) إن قائد قوة حماية الشركات، العميد أحمد المعاري، تفقد جاهزية القوات المرابطة، ووجّه بتوسيع الانتشار العسكري حول جميع حقول القطاعات النفطية، وفق قناة بلقيس. 

والثلاثاء، أغلق لواء الضبّة، التابع لقوات النخبة الحضرمية، المدعومة إماراتيا،  طريق الضبة كليا والذي يقع فيه ميناء الضبة النفطي، ويربط بين مدينة المكلا (مركز المحافظة) والمدريات الشرقية لدواعٍ أمنية، دون مزيد من التفاصيل. 

يأتي ذلك، بعد مطالبة المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا، مجلس القيادة الرئاسي بسرعة تعييين محافظين ومديري أمن للمحافظات الجنوبية، ومغادرة القوات الحكومية منها (الواقعة في المنطقة العسكرية الأولى بحضرموت) إلى جبهات القتال. 

وجدد الانتقالي، تمسكه بما أسماه الثوابت الوطنية الجنوبية، والعمل على تعزيز الاصطفاف الجنوبي، وصولا إلى تحقيق تطلّعات شعب الجنوب، وفق البيان الصادر عن المجلس، وذلك رغم مشاركة المجلس في مجلس القيادة الرئاسي.



Create Account



Log In Your Account