الجيش : نحو 70 خرقا حوثيا جديدا للهدنة خلال 24 ساعة
الأحد 01 مايو ,2022 الساعة: 12:00 صباحاً
متابعة خاصة

أعلن الجيش الوطني عن رصده نحو 70 خرقا جديدا للهدنة الاممية ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال 24 ساعة. 

وقال المركز الاعلامي للجيش إن قوات الجيش رصدت ارتكاب مليشيا الحوثي 68 خرقاً للهدنة خلال ساعات يوم الجمعة الماضية، منها 31 خرقًا في جبهات محافظة حجة، و22 خرقاً في جبهات محور تعز، و11 خرقاً جنوب وغرب محافظة مارب، وخرقان في محور الضالع، وخرقاً واحداً في محور أبين، وخرقاً واحداً في جبهة كتاف شمال شرق صعدة. 

‏وأضاف أن من ضمن الخروقات محاولات تسلل نفذتها مجاميع حوثية باتجاه مواقع عسكرية في جبهتي حرض وبني حسن غرب محافظة حجّة، وأخرى غرب جبل هان بمحور تعز، وأحبطتها قواتنا في لحظاتها الأولى. 

‏واشار إلى تعرض مواقع الجيش في كافة الجبهات التي شهدت الخروقات، لإطلاق نار من قبل المليشيا الحوثية بسلاح المدفعية والعيارات المختلفة طوال ساعات الجمعة.

وفي وقت سابق من مساء السبت، أعلن الجيش الوطني عن تمكن قواته من إحباط محاولة تسلل لمليشيا الحوثي، في محافظة الضالع، جنوب غرب البلاد. 

وحسب، مصدر ميداني تحدث لـ “سبتمبر نت” فإن مجموعة من عناصر مليشيا الحوثي، حاولت التسلل باتجاه مواقع في قطاعي صبيرة والفاخر، شمالي المحافظة. 

وأكد المصدر أن قوات الجيش أحبطت محاولة المليشيا، وأجبرتها على الفرار، بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صفوفها، دون ذكر عدد محدد. 

كما أكد جاهزية قوات الجيش للتعامل مع محاولات المليشيا للتسلل في مختلف جبهات المحافظة. 

تأتي محاولة التسلل هذه رغم الهدنة الاممية المعلنة مطلع أبريل الجاري. 

وفي الاول من أبريل الجاري، أعلنت الامم المتحدة، موافقة أطراف النزاع في اليمن على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد. 

الهدنة جاءت ضمن مبادرة للمبعوث الأممي، شملت السماح بإعادة فتح جزئي لمطار صنعاء المغلق منذ 2016، ودخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة (غرب)، في أعلى نسبة وصول للوقود إلى مناطق الحوثيين منذ بدء الحرب. 

كما شملت الهدنة اتفاق الشرعية والحوثيين على فتح الطرقات والمعابر في مختلف المحافظات وفي مقدمتها محافظة تعز، لكن ذلك سيناقش في اجتماع - لم يحدد موعده، وفقا للمبعوث الاممي. 



Create Account



Log In Your Account