إعلام عسكري : خروقات حوثية جديدة للهدنة في عدة جبهات
الأحد 08 مايو ,2022 الساعة: 08:03 مساءً
متابعة خاصة

قال الاعلام العسكري التابع للجيش الوطني، إن مليشيا الحوثي مستمرة في ارتكاب الخروقات للهدنة الاممية المعلنة مطلع شهر أبريل المنصرم. 

وأوضح المركز الاعلامي للجيش، أن مليشيا الحوثي ارتكبت 68 خرقاً للهدنة الأممية يوم أمس السبت (7مايو). 

وأضاف أن الخروقات شملت جبهات مارب وصعدة وحجة والحديدة وتعز. 

‏ووفق المركز، توزّعت الخروقات بين 31 خرقاً في جبهات محور تعز، و17 في جبهات القتال غرب محافظة حجة، و15 في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و3 خروقات في جبهة الملاحيظ جنوب غرب صعدة، وخرقان شمال وغرب مارب. 

‏وأشار إلى أن إطلاق النار على مواقع قوات الجيش تنوعت بين بالمدفعية والعيارات وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ومحاولات تسلل إلى مواقع في مقبنة غرب تعز، وعمليات استحداث مواقع وحشد تعزيزات في مختلف الجبهات، إضافة إلى تنصيب منصّة إطلاق صواريخ غرب محافظة حجّة. 

وفي الاول من أبريل الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، موافقة أطراف النزاع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، ودخلت حيز التنفيذ في اليوم التالي لاعلانها. 

الهدنة جاءت ضمن مبادرة للمبعوث الأممي، شملت السماح بإعادة فتح جزئي لمطار صنعاء المغلق منذ 2016، ودخول 18 سفينة نفطية إلى ميناء الحديدة (غرب)، في أعلى نسبة وصول للوقود إلى مناطق الحوثيين منذ بدء الحرب. 

كما شملت الهدنة اتفاق الشرعية والحوثيين على فتح الطرقات والمعابر في مختلف المحافظات وفي مقدمتها محافظة تعز، لكن ذلك سيناقش في اجتماع - لم يحدد موعده، وفقا للمبعوث الاممي. 



Create Account



Log In Your Account