ملحق المغتربين في سفارة اليمن بمصر وشمال أفريقيا يقدم استقالته ويتهم السفير "مارم" بالفساد وابتزاز الطلاب والمرضى
الثلاثاء 10 مايو ,2022 الساعة: 05:42 مساءً
خاص

قدم ملحق اليمني لشؤون المغتربين في السفارة اليمنية بجمهورية مصر وشمال افريقيا، "إبراهيم الجهمي"، استقالته من عمله، بسبب ما وصفها بالمضايقات التي تعرض لها من قبل السفير اليمني محمد مارم. 

وقال الجهمي في مذكرة الاسقالة التي قدمها لرئيس الحكومة ووزير الخارجية، ونشرها على صفحته بالفيسبوك، إن استقالته جاءت بسبب ما تعرض له من مضايقات ومخالفات وصلت حد منعه من دخول سفارة بلاده في مصر. 

وأوضح أنه قدم استقالته من عمله كملحق لشئون المغتربين لدى مصر وشمال أفريقيا "بسبب التضييق والأذى  المستمر من قبل سفير بلادنا في مصر ومنعه المتكرر لي من دخول السفارة لممارسة  أعمالي ومخالفاته لتوجيهات معالي وزير  الخارجية المقتضى بتمكيني من عملي ومهامي". 

وأشار إلى أن السفير مارم كان قد وجه له عدة تهم - لم يذكر تفاصيلها - قبل أن يشكل مجلس الوزراء في مارس الماضي، لجنة للتحقيق في تلك التهم. 

وأكد الجهمي أن لجنة التحقيق أثبتت بطلان التهم التي لفقها له السفير ، حد قوله. 

وأضاف أن تعنت السفير ومنعه من ممارسة عمله يأتي رغم نتائج لجنة التحقيق الوزارية والتي اثبتت مدى الظلم والإضطهاد الذي تعرض له، حسب تعبيره. 

واتهم الجهمي السفير مارم بممارسة الفساد والابتزاز للطلاب والمواطنين. 

وقال إن نقطة الخلاف الجوهري بينه وبين السفير مارم هي اعتراضه على ممارسة مارم للفساد والابتزاز وفرض رسوم غير قانونية على الطلاب والمرضى، مضيفا "أن الامر وصل إلى فرض رسوم على جثامين الموتى التي يتحصلها من متعهدي الدفن". 

وطالب الجهمي الحكومة باتخاذ موقف حازم لوقف المخالفات ومحاسبة مرتكبيها. 



Create Account



Log In Your Account