رئيس أركان الجيش : الحوثيون يجهزون لشن هجوم واسع
الأربعاء 11 مايو ,2022 الساعة: 08:43 صباحاً
متابعة خاصة

كشف رئيس هيئة أركان الجيش الوطني وقائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، عن أن المليشيا الحوثية تحضر لشن هجوم واسع مستغلة الهدنة القائمة التي ترعاها الأمم المتحدة. 

وقال رئيس هيئة الأركان إنه منذ الساعات الأولى لسريان الهدنة الأممية التي أعلنت مطلع أبريل (نيسان) الماضي، وفي استغلال واضح ومفضوح لغياب طيران تحالف دعم الشرعية، ضاعفت ميليشيات الحوثي نشاطها في بناء التحصينات وحفر الخنادق وشق الطرقات في مختلف الجبهات؛ خصوصاً جبهات مأرب. 

وأضاف في حديث لصحيفة الشرق الأوسط، أن المليشيا الحوثية تقوم بتحريك القطع القتالية الثقيلة من دبابات ومدرعات في اتجاه خطوط التماس، كما نفذت عملية إعادة انتشار لمنصات إطلاق الصواريخ والطيران المُسيَّر على امتداد جبهات القتال، . 

وحذر ابن عزيز من أن الهدنة من منظور الميليشيا ليست أكثر من فرصة لإعادة ترتيب صفوفهم، وتحشيد كافة قدراتهم البشرية والمادية والتسليحية، والدفع بها إلى مواقع هجومية "استعداداً لهجوم واسع ومباغت، تحت ذريعة سيختلقونها في اللحظة المناسبة لهم". 

وأكد أن الجيش الوطني ورجال المقاومة والقبائل، باتت في وضع أقدر وأمكن من إلحاق الهزيمة بالميليشيا. 

ومنذ إعلان الهدنة في الأول من أبريل الماضي، ودخولها حيز التنفيذ في اليوم التالي لم تتوقف مليشيا الحوثي عن ارتكاب الخروقات حيث تجاوز عددها 2500 خرق، في مختلف الجبهات، بما في ذلك شن الهجمات على مواقع الجيش والتحشيد للجبهات واستحداث تحصينات لها في مناطق التماس



Create Account



Log In Your Account