السعودية تبحث مع المبعوث الامريكي الوضع في اليمن وتدعو لرفع الحصار عن تعز
السبت 21 مايو ,2022 الساعة: 11:16 صباحاً
متابعة خاصة

أعلنت السعودية عن أنها أجرت مباحاثات مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، بشأن الوضع في اليمت والهدنة القائمة منذ مطلع أبريل الماضي. 

وقال خالد سلمان، نجل الملك سلمان، في تغريدات له على تويتر، إنه اجتمع في واشنطن مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ، وبحث خلال الاجتماع الشأن اليمني ومستجداته. 

وأضاف أنه أكد للمبعوث الامريكي دعم التحالف بقيادة بلاده لمجلس القيادة الرئاسي اليمني والكيانات المساندة له. معبرا عن تطلعات السعودية بأن يصل اليمنيِّون إلى حلٍّ سياسي شامل، ينقل اليمن إلى السلام والتنمية. 

‏وطالب ابن سلمان، بأن تقوم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بدور مهم؛ للضغط على المليشيات الحوثية لفتح طرق تعز وإيداع إيرادات ميناء الحُديدة، والانخراط بجدية في جهود السلام؛ لينتقل اليمن إلى الأمن والاستقرار. 

وكان المبعوث الاممي قد أعلن في الاول من أبريل الماضي عن هدنة لمدة شهرين، تضمنت فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة الخاضعين لسيطرة مليشيا الحوثي والمنافذ والطرقات ببقية المحافظات بما فيها تعز، لكن بعد أكثر من شهر ونصف من الهدنة، ترفض المليشيا فتح المعابر والطرقات، بينما انجزت الشرعية ما عليها من بنود الهدنة بما فيها فتح المطار والميناء. 



Create Account



Log In Your Account