بُنيت في عهد "الحمدي".. الحوثيون يصادرون أراضي مدينة سكنية تابعة لأول بنك مصرفي تجاري في اليمن
الثلاثاء 24 مايو ,2022 الساعة: 08:15 مساءً
متابعة خاصة

قالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي شرعت بنهل ومصادرة أراض في مدينة سعوان التي بناها البنك المصرفي التجاري الأول في اليمن. 

وأوضحت المصادر أن المليشيا الحوثية قامت بنهب ومصادرة المساحات الخضراء ومواقف السيارات التابعة لمدينة البنك اليمني للإنشاء والتعمير، والواقعة في حي سعوان بالعاصمة صنعاء. 

ووفق المصادر، فإن مجموعة مسلحة تابعة لقيادات في المليشيا صادرت الأراضي، وبدأت بالبناء العشوائي بدعم وحماية قوات مكافحة الشغب التابعة للمليشيا. 

كما قام المسلحون بإطلاق النار واعتقال العديد من سكان المدينة المعارضين لتلك الخطوة، بعد محاولتهم عرقلة المليشيا في السيطرة على الأرض، وفقا لما أورده موقع قناة بلقيس الفضائية . 

ونشرت المليشيا مسلحين لها في المدينة، التي بناها البنك اليمني للإنشاء والتعمير خلال عهد الرئيس إبراهيم الحمدي كمدينة لمحدودي الدخل وموظفي الدولة. 

وذكر أهالي في حي سعوان، أن المليشيا تطالب ملاك البيوت بدفع جبايات بالقوة تحت مبرر أن الأرض التي بنيت عليها المدينة تابعة للأوقاف، فيما يؤكد الأهالي أن المدينة والأرض التي بنيت عليها ملك للبنك. 

وسبق لقيادات في المليشيا في المنطقة ذاتها، السيطرة على الأراضي الشاسعة أمام دائرة الهندسة العسكرية، وأخرى تم نهبها والبناء عليها، كانت مخصصة لشهداء وموظفي وزارة الإدارة المحلية. 

كما قامت بالاستيلاء على الكثير من أراضي موظفي الرئاسة، في المدينة ذاتها. 

وقال سكان محليون إن مليشيا الحوثي تخطط للسيطرة على 700 منزل تقريبا مملوكة لمواطنين في المدينة. 

والبنك اليمني للإنشاء والتعمير هو أول بنك مصرفي تجاري في اليمن، تأسس في صنعاء، كشركة مساهمة عامة، في الثامن والعشرون من أكتوبر عام 1962م 

وتمتلك الحكومة من البنك نسبة 51 % بينما يمتلك القطاع الخاص باقي النسبة 49 %. 



Create Account



Log In Your Account