محافظا تعز ولحج يدشنان تنفيذ مشروع إعادة صيانة وتأهيل طريق "هيجة العبد"
الثلاثاء 24 مايو ,2022 الساعة: 09:38 مساءً
متابعة خاصة

دشن ‏محافظ تعز نبيل شمسان ومحافظ لحج اللواء أحمد عبد الله تركي، اليوم الثلاثاء، العمل في مشروع عادة صيانة وتأهيل طريق هيجة العبد الاسترايجي الذي يربط تعز بعدد من المحافظات.
 
وخلال تدشين، الذي حضره المهندس احمد مدخلي مدير البرنامج السعودي باليمن ووكيل ووزارة الأشغال لقطاع الطرق المهندس وليد ردمان والمدير العام لشركة الفيصل المنفذة للمشروع، أكد المحافظ شمسان أن تدشين تنفيذ العمل بمشروع طريق هيجة العبد يعد انجازا تاريخيا. 

وأشار المحافظ إلى أن المشروع يشكل أهمية كبيرة لقرابة 5 ملايين شخص يقطنون محافظة تعز، كونه الشريان الرئيسي والانساني الذي يربط تعز بالعاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات. 

وأكد أن تنفيذ المشروع بمثابة انقاذ للمواطنين من الموت والحوادث اليومية التي تسببت بها وعورة الطريق وكذلك ارتفاع تكاليف النقل على السلع والبضائع مابين 30-50 % وينتج عن ذلك ارتفاع مضاعف للاسعار. 

وسيؤدي تنفيذ هذا المشروع الى كسر حدة الحصار الذي تفرضه المليشيا الحوثية على تعز من عدة جهات منذ 8 سنوات، وفقا للمحافظ شمسان. 

من جانبه اعتبر محافظ لحج اللواء تدشين تنفيذ طريق هيجة العبد منجزا تاريخيا لاهميته التنموية والانسانية، مشيرا إلى أن المشروع سيستفيد منه أبناء محافظات تعز ولحج وسيخفف معاناة التنقل ونقل البضائع والحد من الحوادث اليومية التي تؤدي الى خسائر كبيرة بالارواح ووسائل النقل وتلف البضائع. 

ويعد طريق هيجة العبد طريقاً حيوياً وشرياناً رئيسياً يربط محافظة تعز بالمحافظات الاخرى حيث سيشكل المشروع اهمية بالغة في حياة اكثر من  5 مليون مواطن سيستفيدون منه بالتنقل بشكل آمن وسيساهم في خفض وقت السفر والنقل بنسبة 20 ٪  وسينعكس هذا المشروع ايجاباً على القطاعات الاقتصادية والخدمية والتعليمية وغيرها  . 

وتبلغ مسافة الطريق الذي سيتم العمل فيه 8.7 كيلوا متر مربع بكلفة 20 مليون ريال سعودي بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن  .



Create Account



Log In Your Account