مارك ..وتكميم الأفواه
الإثنين 13 يونيو ,2022 الساعة: 03:07 مساءً

منذ نحو ثلاثة أشهر ونيف وأنا خارج إطار مجتمع الفيس بك، لقد تم اختراق صفحتي كما يبدو إغلاقها بصورة تامة. 


يتحمل السيد مارك رئيس مجلس ادارة الفيس بك المسؤولية عن إغلاق الصفحة، لأنه لم يوفر حماية كافية ضد الاختراق أو البلاغات الكيدية، التي تقودها أحيانا الاختلافات السياسية إلى الانتقام بإغلاق المتنفس الحر والوحيد في هذا العالم المشحون بالاستبداد والعنف. 


لم ارتكب أي خطأ قد يدفع إدارة الفيس بوك اغلاق صفحتي للمرة الثانية، فأنا كاتب وصحفي ملتزم بمعايير مهنة المتاعب الصحفية والاعلامية، واكتب بحرص شديد، وفقا لقناعاتي، وانطلاقا من مواقفي تجاه القضايا المختلفة. 


 في المرة الأولى قبل ست سنوات تقريبا أغلقت الصفحة واستعادتها بعد جهد جهيد بالتواصل مع ادارة فيس بك، ولكن هذه المرة تم حذف الصفحة بالكامل او اختطافها باسلوب جديد لم تفلح معه كل محاولات استعادتها للوجود. 


اعتقد ان الكتابات الأخيرة التي نشرتها على صفحتي، وهي عبارة عن مقالات وتحليلات سياسية ومنشورات قد استفزت بعض الجهات، وهي معروفة، فدفعتها لإسكات أصواتنا بإغلاق صفحة الفيس، التي على الرغم من تواضع عدد المعلقين والمعجبين بنشاطها إلا أنها تمتلك تأثيرا كبيرا بحسب بعض المتابعين. 


على مارك ان يحمي صفحات مستخدمي شبكته الافتراضيه  الاغلى عالميا من بعض ادعياء الحرية، واعوان الاستبداد، وان لا يسمح بتدمير الصفحات بصورة نهائية يصعب معها اعادتها من جديد، وتكميم أفواه الأحرار في هذا العالم الذي مايزال يعيش صراعا وجوديا بين الحرية والاستبداد.


Create Account



Log In Your Account