تعز.. المحافظ يؤكد ضرورة قيام فرع البنك المركزي بتشديد الرقابة على البنوك ومحلات الصرافة
الثلاثاء 14 يونيو ,2022 الساعة: 08:24 مساءً
متابعة خاصة

عقد محافظ محافظة تعز نبيل شمسان  اليوم، اجتماعا بمدير فرع البنك المركزي اليمني، لمناقشة سير  الاوضاع المالية. 

وخلال الاجتماع الذي حضره، مدير مكتب المالية محمد عبدالرحمن السامعي ومدير الشوؤن المالية بديوان المحافظة احمد مرشد، أكد المحافظ على ضرورة قيام فرع البنك المركزي بتعز بتشديد الرقابة على البنوك وشركات الصرافة بموجب لوائح وانظمة البنك المركزي اليمني. 

وأشار إلى اهمية  التنسيق المستمر مع البنوك التجارية والاسلامية بإيداع السيولة النقدية بصورة دورية لحساباتها طرف البنك المركزي اليمني فرع تعز. 

وشدد المحافظ شمسان على أهمية دور البنك المركزي بالمحافظة في تحسين الأوضاع الاقتصادية وتوفير السيولة النقدية المالية وتنشيط حركة الاقتصاد بواسطة أنشطته وتعاملاته المختلفة ومؤازرة التوجهات الجديدة لقيادة المجلس الرئاسي. 

كما شدد على أهمية التعاون المشترك بين فرع البنك المركزي اليمني والبنوك الأهلية والتجارية والتنسيق بين البنوك وجمعيات الصرافة في تسيير الحركة النقدية والمالية بعيدا عن التلاعب واستغلال الاوضاع . 

واستمع المحافظ شمسان من مدير فرع البنك المركزي معاذ البركاني الى تقارير العمل في إدارة البنك وسير العملية النقدية والسيولة المالية وواقع العمل المصرفي ومستوى الأداء والمعوقات والصعوبات التي تعترض إدارة البنك في أداء دوره التنموي المأمول . 

وعقب الاجتماع قام المحافظ شمسان ومعه مدير فرع البنك المركزي  ومدير المالية بزيارة الى مبنى فرع البنك الرئيسي في منطقة العرضي للاطلاع على حجم الدمار الذي لحق بالبنك ووجه المحافظ مدير فرع البنك المركزي بسرعه إعداد الدراسات ورفعها للعمل على إعادة ترميم المبنى وتأهيله.



Create Account



Log In Your Account