مارب.. جامعة "إقليم سبأ" تقيم مسابقة "المشاريع الريادية" وتكرم المشاريع الفائزة
الخميس 30 يونيو ,2022 الساعة: 08:38 مساءً
خاص

أقامت كلية العلوم الإدارية والمالية، بجامعة إقليم سبأ، بمحافظة مأرب، الخميس، فعالية مناقشة (المشروعات الريادية) وتكريم المشروعات الفائزة.

وفي الفعالية التي مولتها الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث "الأمين" تم تكريم أربعة من المشاريع الريادية، وقد حازت فيها الطالبة دعاء صوان على المركز الأول عن مشروعها "أمان لتوصيل السيدات".

وتقدم إلى المسابقة - وفق عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور عبدالناصر عبدالرحمن سودان "120 مشروعًا" تأهلت منها 10 مشاريع إلى نهائي المسابقة، ومنها حازت أربعة مشاريع على المراكز الثلاثة الأولى.

وأشار الدكتور سودان إلى إهتمام الكلية بالطلاب وكذلك تشجيعهم على التنافس في مشاريع الأفكار الريادية، من خلال الإنتقال بها من مرحلة الأساس والأفكار إلى مرحلة التطوير. 

ولفت إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص الكلية الحكومية الوحيدة في الجامعات الحكومية في اليمن، في تدريسها مقرر "ريادة الأعمال" في مرحلة البكالوريوس للطلاب. 

َوفيما تقيم جامعة إقليم سبأ الفعاليات التنافسية لطلابها في مختلف المجالات ومنها المشاريع الريادية، أكد عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور عبدالناصر سودان، بأن المليشيا الحوثية تدفع بالشباب وطلاب الجامعة في مناطق سيطرتها إلى محارق الموت. 

من جانبه، أعلن رئيس جامعة إقليم سبأ، الأستاذ الدكتور محمد حمود القدسي، إعتماد الجامعة هذه المنافسة بين الطلاب سنوية، من أجل تشجيع الطلاب أصحاب الأفكار والمشاريع الريادية على تطبيق أفكارهم على أرض الواقع للنهوض بتنمية المحافظة.


Create Account



Log In Your Account