فلسطين.. وزارة الصحة في غزة تعلن ارتفاع ضحايا القصف الصهيوني إلى 96 مدنيا
السبت 06 أُغسطس ,2022 الساعة: 12:33 مساءً
متابعة خاصة

واصل الاحتلال الصهيوني شن غارات في غزة لليوم الثاني على التوالي، فيما يستمر إطلاق الصواريخ على إسرائيل من القطاع، وسط مخاوف من اندلاع حرب جديدة، فيما تسعى مصر للتوسط مجددا. 

وأعلن الكيان الصهيوني اطلاق عملية "استباقية" في قطاع غزة ضد حركة الجهاد الإسلامي. 

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي إلى 12 بينهم طفلة وإصابة 84 بجروح مختلفة 

وكانت السلطات الصحية في غزة التي تديرها حركة حماس الإسلامية قد اعلنت في وقت سابق، أن عشرة أشخاص قتلوا في القصف الإسرائيلي، بينهم فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات، بينما أصيب 79 شخصاً بجروح، فيما قال الجيش الإسرائيلي إلى أن العملية أسفرت عن مقتل 15 مسلّحاً فلسطينياً. 

وأكدت إسرائيل والجهاد الإسلامي على حد سواء مقتل القيادي البارز في الحركة تيسير الجعبري في ضربة استهدفت مبنى غرب مدينة غزة الجمعة. 

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي أن القصف الإسرائيلي كان بمثابة "إعلان حرب" قبل أن تطلق وابلا من الصواريخ باتّجاه إسرائيل. 

ودوت أصوات صفارات الإنذار في أنحاء جنوب إسرائيل لكن من دون صدور أي تقارير فورية عن سقوط ضحايا أو وقوع أي أضرار كبيرة، علما أن منظومة القبة الحديدية الدفاعية الإسرائيلية اعترضت العديد من الصواريخ، وفق وكالة دويتشه فيله. 

وحض مسؤولون في المناطق الحدودية السكان على البقاء قرب الملاجئ التي فتحت أيضا في تل أبيب، عاصمة إسرائيل التجارية. 

وقال مسؤولون مصريون لفرانس برس في غزة إن مصر، التي تعد وسيطا تاريخيا بين إسرائيل والفصائل المسلحة في غزة، تسعى للقيام بدور الوساطة هذه المرة أيضا وقد تستقبل وفدا من حركة الجهاد الإسلامي في وقت لاحق اليوم. 

وخاضت حماس وفصائل فلسطينية أخرى متحالفة معها أربع حروب مع إسرائيل منذ سيطرت على غزة عام 2007، بما في ذلك حرب أيار/مايو العام الماضي.



Create Account



Log In Your Account