الوفد الحكومي: تمديد الهدنة دون فتح الطرق "مضيعة للوقت"
الأحد 07 أُغسطس ,2022 الساعة: 01:52 مساءً
الحرف28 - متابعات

قال رئيس الوفد الحكومي المفاوض بشأن فتح الطرق، عبدالكريم شيبان، إن جميع طرق تعز مازالت مغلقة حتى الآن رغم إعلان تمديد الهُدنة للمرة الثالثة.
وأضاف شيبان في تصريح نقلته قناة "يمن شباب"، أن تعز لا تستفيد ممن تمديد الهُدن التي يعلن عنها المبعوث الأممي، وأن المستفيد الوحيد من تلك الهُدن هو الحوثي، الذي قال إنه "ينفذ جميع طلباته التي يريدها" نظراً لرضوخ المجتمع الدولي لتلك الطلبات.
وطالب رئيس الوفد الحكومي المفاوض، المبعوث الأممي والمجتمع الدولي ومجلس الأمن، بالضغط على مليشيا الحوثي بفتح الطرق في محافظة تعز وبقية المحافظات.
وأشار شيبان إلى أنه دون فتح الطرق فإن الأمر يبدو "مضيعة للوقت".
 والثلاثاء أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، أن الحكومة اليمنية والحوثيين، وافقوا على تمديد الهدنة لشهرين إضافيين من 2 آب/أغسطس وحتى 2 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.
ومن أبرز بنود الهدنة، وقف إطلاق النار وفتح ميناء الحديدة (غرب)، وإعادة تشغيل الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء، وفتح الطرق في مدينة تعز التي يحاصرها الحوثيون منذ 2015.
وأعلنت الأمم المتحدة تمديد الهدنة رغم أن أبرز بنودها المتمثل في فتح طرق تعز ومحافظات أخرى لم يُنفذ جراء رفض الحوثيين مقترحين للمبعوث الأممي حول فتح الطرق، وسط تواطؤ دولي واقليمي مع مليشيات الحوثي التي حصلت على كل ما تريده دون تقديم أي تنازلات خصوصا في الملفات الإنسانية.


Create Account



Log In Your Account